إختتام دورة حكام محافظة عدن المستجدين

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 أختتمت صباح أمس الأربعاء في قاعة نادي شمسان بالمعلا دورة حكام مستجدي محافظة عدن التي نظمها اتحاد الكرة بعدن برعاية الإخوة : نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، أحمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن ، والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن ، واإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة ومكتب الشباب والرياضة بعدن ، وبالتنسيق مع الاتحاد العام للعبة.

وقد استفاد من الدورة التحكيمية التي جرت في الفترة من 26 وحتى 22 ديسمبر 25 حكماً مستجداً من محافظة عدن ، تلقوا خلالها بعض المعارف والمعلومات النظرية والتطبيقية ، فيما يتعلق بقانون تحكيم كرة القدم ، ومناقشة عدد من المواد الجديدة والمستحدثة المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ساهم في تقديمها المحاضر الآسيوي والعربي الحكم الدولي السابق هشام قاسم الجاروني بطريقة مفصلة على مدى خمسة أيام.

 وفي حفل الاختتام الذي بُدىء بآيات من الذكر الحكيم ، القى وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة خالد صالح حسين كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ، ناقلاً تحيات الوزير نائف البكري للمشاركين .. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة .. معبراً عن سعادته بإقامة مثل هذه الدورات التي تعتبر حجر الزاوية في بناء قاعدة قوية ومتينة ، تعود بالنفع على الرياضة مشيراً إلى أن محافظة عدن تعتبر مصدر إشعاع في الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص وصاحبة السبق والريادة في مختلف المجالات .. لافتاً إلى أن الوزارة ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل أعدت خطة مسبقة باعتماد تنظيم 40 دورة تدريبية وتحكيمية في مختلف الألعاب الرياضية تنفذ في عام (التأهيل 2018م) كما أطلق عليه ، لتأهيل الرياضيين والإسهام في عملية الارتقاء والتطور بالحركة الرياضية.

 من جانبه .. أعرب المهندس محمد حيدان رئيس اتحاد الكرة بعدن عن سعادته بوجود هذا الكم الكبير من الحكام الجدد الذين سيشكلون إضافة جيدة للتحكيم في المحافظة .. مبدياً استعداده للوقوف مع هذه الوجوه الشابة وتوفير كل الامكانيات والسبل المتاحة لاستمرارها لتقديم الأفضل في الأيام القادمة.

 وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات المشاركة للمتدربين ، كما  كرم اتحاد كرة القدم فرع عدن الأخ وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة الأخ خالد صالح حسين بدرع تذكاري تقديراً وعرفاناً بالجهود التي يبذلها للنهوض بالقطاع الرياضي في الوطن.
 حضر ختام الدورة خالد صالح حسين وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة ، محمد حيدان رئيس اتحاد كرة القدم بعدن ، الدكتور حسن عبد ربه مستشار وزير الشباب والرياضة ممثل الاتحاد العام ، فرحان المنتصر مدير الادارة العامة للإعلام بالوزارة ، أحمد قائد رئيس اللجنة العليا للحكام ، خلف اللبني رئيس لجنة حكام عدن ، معاذ سعيد رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة قدم عدن وعدد من الشخصيات الرياضية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى