إتحاد شطرنج أبين يواصل تحضيراته لإقامة كأس النخبة الفرقية

> زنجبار «الأيام» عارف علوان

>
يواصل فرع اتحاد الشطرنج بمحافظة أبين تحضيراته لإقامة (بطولة كأس النخبة الشطرنجية الفرقية) والتي ستقام برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ نايف البكري ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم بدعم من المحامي العام الأول للجمهورية الدكتور علي عطبوش تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

 ذكر ذلك لـ «الأيام» الكابتن علاء حمود باحكر رئيس فرع الشطرنج بالمحافظة والذي أشار أن هذه البطولة التي ستقام تحت مسمى كأس نخبة أبين الفرقية تأتي ضمن خطة الفرع الفصلية لعام 2019م والتي ستشارك فيها 8 أندية تم اختيارها وفق الأربعة المراكز الأولى من بطولة الشهيد بالليل الرهوي لأندية الدلتا ، وهي أندية : خنفر - حسان - الجيل - والهلال ) وأصحاب المراكز الأربعة الأولى في بطولة شهداء لودر لأندية المنطقة الوسطى ، وهي : (فحمان - العين - زارة - والوضيع ) .. مشيراً إلى أن البطولة ستقام بنظام (روبن) الكل مع الكل ، وستنطلق منافساتها في صالة زايد المغلقة بمدينة زنجبار في الـ 3 من شهر ينايرمن العام الجديد.

 واختتم رئيس فرع اتحاد الشطرنج تصريحه بتقديم شكره الجزيل للدكتور علي عطبوش على دعمه لهذه البطولة ، ولكل من ساهم في دعم أنشطة الفرع ، في ظل غياب ، وعدم وجود أي مخصصات للفرع لتنشيط اللعبة ، وفي مقدمتهم محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين على دعمه المتواصل للفرع ، والدور الكبير الذي يقوم به راعي رياضة أبين لإنجاح فعاليات وأنشطة الفرع.
 يذكر أن قيادة فرع اتحاد الشطرنج بأبين ممثلة بالشاب علاء باحكر استطاعت أن تقهر كل الظروف والصعاب ، والتغلب على ظاهرة شحة الأمكانيات حيث استطاعت وبحهود ذاتية وخلال فترة وجيزة أن تعيد لعبة الشطرنج إلى الواجهة ، وأن يحصد لاعبو الشطرنج في مختلف الفئات العمرية ، العديد من الإنجازات والنتائج المشرفة ، في بطولة المحبة والسلام الدولية والدورة الوطنية لمنتخبات المحافظات المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى