بطولة إنكلترا: مان سيتي يستعيد المركز الثاني قبل لقاء ليفربول وفوز ثالث ليونايتد

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 إستعاد مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الثاني وقلص الفارق إلى سبع نقاط مع ليفربول متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، قبل مواجهتهما المرتقبة الخميس المقبل، بفوزه على مضيفه ساوثهامبتون 3 - 1 في المرحلة العشرين أمس الأحد .. ورفع مان سيتي رصيده إلى 47 نقطة متقدماً بفارق نقطتين على توتنهام الذي سقط على ملعبه أمام ولفرهامبتون 1 - 3 أمس الأول السبت خلف ليفربول المتصدر مع 54 نقطة.

 ويستضيف مان سيتي ليفربول على ملعب الاتحاد في المرحلة الحادية والعشرين في الثالث من يناير، في قمة ستجمع بين حامل اللقب السيتي وليفربول الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم .. وقد سجل أهداف السيتي الذي دخل مباراة أمس الأحد على خلفية ثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة ، الإسباني دافيد سيلفا (10) وجيمس وورد براوز خطأ في مرمى فريقه (45) والأرجنتيني سيرخيو أجويرو (45+3) ، وسجل لساوثهامبتون الدنماركي بيار هويبيرج (37).

 وأجرى مدرب السيتي الإسباني جوزيب جوارديولا خمسة تبديلات على التشكيلة التي خسرت في المرحلة الماضية أمام ليستر سيتي 1 - 2 ، كان أبرزها استبعاد لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين البعيد عن مستواه بعد عودته إلى الملاعب إثر إصابة أبعدته حوالي ثلاثة أشهر، والألماني إيلكاي جوندوجان، بينما بقي مواطنه لوروا ساني على مقاعد الاحتياطيين، قبل أن يدخل بدلاً من الجزائري رياض محرز في الدقيقة 84.


 وافتتح "السيتيزن" التسجيل بعد هجمة منسقة بين محرز والبرتغالي برناردو سيلفا ، مرر خلالها الأخير الكرة عرضية باتجاه دافيد سيلفا غير المراقب، فتابعها بسهولة داخل الشباك (10)،
ونجح الدنماركي هويبيرج في معادلة النتيجة عندما انتزع الكرة من مدافع السيتي الأوكراني أولكسندر زينتشنكو ، وسار بها قبل أن يموه بين مدافعين ، ويطلق كرة قوية عانقت شباك المان سيتي في (37) .. وكانت نقطة التحول في نهاية الشوط الاول عندما نجح مان سيتي بتسجيل هدفين متتاليين .. وأتى الأول عندما وصلت الكرة لرحيم ستيرلينج داخل المنطقة ، وحاول تمريرها عرضية باتجاه المرمى فوجدت قدم جيمس وورد براوز الذي خدع حارسه وسجل خطأ في مرماه (45) .. وبعدها بثلاث دقائق ، إستغل أجويرو كرة داخل المنطقة من زينتشنكو وتابعها رأسية بين مدافعين داخل الشباك.

 وحقق السيتي بذلك فوزه الخامس عشر هذا الموسم مقابل تعادلين وثلاث هزائم ، بينما تلقى ساوثهامبتون خسارته الحادية عشرة ، (مقابل ثلاثة انتصارات وستة تعادلات) والثانية توالياً بعد سقوطه أمام وست هام 1 - 2 في المرحلة السابقة ، وتوقف رصيده عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.

 * وفي مباراة أخرى أمس السبت ، فاز بيرنلي على ضيفه وست هام 2 - صفر ، سجلهما النيوزيلندي كريس وود (15) ودوايت ماكنيل (34).
 * وكان تشلسي قد حقق في وقت سابق فوزاً على مضيفه كريستال بالاس 1 - صفر .. بينما اختتمت المرحلة بتحقيق مانشستر يونايتد فوزاً مريحاً على ضيفه بورنموث 4 - 1 مسجلاً فوزه الثالث في ثلاث مباريات بقيادة مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير.

*  وفي المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت على ملعب أولد ترافورد تحت أنظار المدرب السابق للشياطين الحمر الأسكتلندي (السير أليكس فيرجوسون) واصل الفرنسي بول بوجبا تقديم الأداء المختلف جذرياً عما ظهر به خلال عهد مورينيو ، لا سيما في الفترة الأخيرة التي طبعها توتر العلاقة بين الرجلين .. وكان رصيد هذا النجم الفرنسي في المباريات الثلاث، منذ رحيل مورينيو أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة ، حيث سجل بوجبا أمس الأحد هدفين (5 و33) ، قبل أن يضيف ماركوس راشفورد الثالث (45) ، والبديل البلجيكي روميلو لوكاكو الرابع (72) ، في مقابل هدف لبورنموث سجله الهولندي ناثان آكي في الدقيقة (45+2) .. وتابع يونايتد تقديم الأداء الهجومي الذي افتقده في عهد مورينيو المقال في 18 ديسمبر 2018 بعد أسوأ بداية محلية للفريق منذ عام 1990.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى