محافظ حضرموت: 2019 سيشهد اهتماما أكبر بالقطاع الصحي

> المكلا «الأيام» خاص

> كرّم محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح أمس الإثنين، الأطباء الأجانب العاملين في المنشآت الصحية بعموم مديريات المحافظة.
وأثنى البحسني، خلال الحفل الذي أقامه مكتب الصحة في ساحل حضرموت، على الخدمات الإنسانية العظيمة التي قدّمها ويقدّمها الأطباء الأجانب لخدمة المرضى في مستشفيات حضرموت.

وقال: «إن ما قدّمه الأطباء الأجانب في مستشفيات حضرموت عمل إنساني عظيم، خصوصاً في هذا الوقت والظروف الصعبة، ولذلك ستعمل السلطة المحلية على تكريم الأطباء الأجانب الذين تجاوزت مرحلة عملهم في حضرموت عشر سنوات، تقديراً لعطاءاتهم وجهودهم في المجال الصحي المرتبط أساساً بالإنسان وحياته».

وأكد أن العام الجديد 2019م سيشهد اهتماماً أكبر بالقطاع الصحي، فبالإضافة إلى الدعم الذي قدّمته السلطة المحلية لهذا القطاع ورفده بالكوادر الصحية والموازنات التشغيلية، سيتم استقدام أطباء وبعثات طبية أجنبية أخرى في التخصصات الأكثر احتياجاً لمستشفيات المحافظة.

بدوره، أوضح مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت د. رياض الجريري أن المكتب حرص على إقامة هذا اللقاء التكريمي التعارفي الثاني، تقديراً لجهود الأطباء والبعثات الطبية الأجنبية العاملة في مختلف مستشفيات مديريات المحافظة.
وأشار إلى أن اللقاء يأتي «ونحن على مطلع العام الجديد 2019م، وقد تم استكمال صرف جميع استحقاقات ومرتبات الأطباء الأجانب في حضرموت بدعم من المحافظ».

وأضاف «شهد القطاع الصحي خلال 2018م استقراراً ملحوظاً بفضل التعاقدات الصحية الوسطية بأكثر من 62 مليون ريال وتوفير الموازنات التشغيلية للمستشفيات والمراكز الصحية بأكثر من 20 مليون ريال شهرياً بدعم من المحافظ البحسني».

وتابع «العام 2018م شهد إجراء 4231 عملية جراحية ما بين كبرى ومتوسطة وصغرى في جميع مستشفيات ساحل حضرموت، وإجراء 8604 عمليات ولادة قيصرية وطبيعية ومتعسّرة بإشراف الأطباء والفنيين المحليين والأجانب».
وقال إن «العام الجديد 2019م سيشهد تطوراً واستقراراً في الخدمات الصحية بفضل دعم قيادة السلطة المحلية والمنظمات الدولية التي من المتوقع أن تفتتح لها مكاتب في المكلا».

خلال التكريم
خلال التكريم

وشكرت كلمتان ألقيت نيابة عن الأطباء الأجانب التعاون الذي لقوه في حضرموت من قبل مكتب الصحة والعاملين في القطاع الصحي والمواطنين، معربين عن ارتياحهم لوجودهم في حضرموت التي تتميز بالأمن وطيبة أهلها.
في سياق آخر، ناقش محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني أمس الإثنين مع قيادة مكتب وزارة الصحة العامة بساحل حضرموت وهيئة ابن سينا المركزي التعليمي ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة الوضع الصحي واحتياجاته الضرورية مع بداية العام الجديد 2019م.

وأثنت قيادات القطاع الصحي بالدعم الكبير والاهتمام اللامحدود من قبل البحسني للقطاع الصحي واعتماده للموازنات التشغيلية ورفده بالكوادر الوسطية والتجهيزات الحديثة، واستعرضوا بعض الاحتياجات التي من شأنها تطوير العمل وتقديم خدمات أفضل في هيئة ابن سينا ومستشفى المكلا والمنشآت الصحية في مديريات ساحل حضرموت.. وأكد البحسني مواصلة دعمه واهتمامه بهذا القطاع المهم لارتباطه بحياة المواطنين، ووجه بتقديم التسهيلات اللازمة لتحسين الخدمات الطبية وحل الإشكالات التي تواجه قيادة العمل في القطاع الصحي.

من جانب آخر، ناقش محافظ حضرموت فرج البحسني مع وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش عددا من المشاريع التنموية المزمع تنفيذها خلال العام الجديد 2019 في مديريات وادي وصحراء حضرموت.
واستعرض البحسني نتائج زيارته للسعودية وسلسلة اللقاءات التي عقدها مع المسؤولين بالمملكة وأبناء حضرموت المقيمين بها، مشيرا إلى أن الصندوق السعودي لتنمية وإعمار اليمن سينفذ عدداً من المشاريع التنموية في المحافظة، موجهاً الوكيل الكثيري برفع مصفوفة للمشاريع التنموية والخدمية الهامة، خصوصا في مجال التعليم والصحة والطرقات والمياه.


وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات الجارية حالياً في مدينة سيئون لاستقبال أسرى الحرب التي تشهدها البلاد تنفيذاً لاتفاقيات مشاورات السويد.
وفي جانب آخر، اطلع المحافظ فرج البحسني على المشاريع الخدمية التي ستنفذ في مدينة المكلا عبر المنحة المقدمة من البنك الدولي والبالغة 25 مليون دولار.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بمكتبه بالمكلا مساء أمس الإثنين مع ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع unops المهندس أحمد عبيد الميسري الذي أوضح بأن المنحة ستنفذ مشاريع خدمية في مشاريع سفلتت الطرق ورصفها والإنارة والمستشفيات والطاقة الشمسية والمستشفيات والمجاري والمياه والنظافة والتخلص من المخلفات الصلبة في كافة أحياء مدينة المكلا.

وشكر محافظ حضرموت البنك الدولي على هذه المنحة التي ستساهم في إحداث نقلة نوعية في مدينة المكلا، وحل العديد من المشكلات التي تعاني منها البنية التحتية بعاصمة المحافظة.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية وكافة المكاتب التنفيذية بتقديم كل أوجه المساعدة والتسهيل لكافة الإجراءات اللازمة لإنجاح تنفيذ مشاريع المنحة والاستفادة القصوى منها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى