منتخبنا يبدأ العد العكسي بخوضه أولى لقاءآته أمام إيران في نهائيات كأس آسيا

> أبوظبي «الأيام» خاص

> يبدأ منتخبنا الأول لكرة القدم مرحلة العد العكسي إعتبارا من اليوم ، حيث يستعد لخوض أولى لقاءآته في نهائيات كأس آسيا 2019 ، التي ستقام خلال الفترة من 5 يناير الجاري ، وحتى الأول من فبراير المقبل في الإمارات والتي يشارك فيها 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ القارة الصفراء ، عندما يلتقي منافسه منتخب إيران في المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا 2019 الإثنين المقبل.
 وقد اكتفى الجهاز الفني أمس الإثنين بوحدة تدريبية صباحية للّاعبين في الصالة الرياضية، الكائنة في مقر الإقامة حيث تم فيها تقسيم مجموعة لاعبينا إلى مجموعتين .. خضعت المجموعة الأولى منها التي خاضت مباراة سوريا الودية لتدريبات إستشفائية ، فيما خاضت المجموعة الثانية من اللاعبين تدريبات أعلى بدنياً لرفع مستوى الحمل البدني .. وسيستأنف منتخبنا تدريباته مساء اليوم الثلاثاء في أبوظبي إستعداداً لمواجهة المنتخب الإيراني من أجل أن يدخل المباراة بلا ضغوط في مشاركته الآسيوية الأولى.

 وكان الاتحاد العام لكرة القدم قد عين السلوفاكي يان كوتسيان (60 عاماً) مدرباً للمنتخب في أكتوبر، خلفاً للإثيوبي أبراهام مبراتو الذي رحل في يوليو الماضي لتدريب منتخب بلاده، بعدما قاد المنتخب للتأهل إلى النهائيات القارية.
 ولن يحمل كوتسيان السلوفاكي على عاتقه آمالا كبيرة في كأس آسيا مع واحد من أقل الفرق تصنيفاً في البطولة ، والذي يشارك في النهائيات لأول مرة في تاريخه.


 وكان منتخبنا قد اجتاز رحلة طويلة من أجل التأهل لكأس آسيا ، بدأت في مارس 2015 ، بعد أن نجح أولاً في الفوز على باكستان 3 - 1 في النتيجة الإجمالية ، لمواجهة فاصلة في الدور الأول ، وفي آخر مراحل التصفيات ، إحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة بدون هزيمة ليتأهل برفقة الفلبين .. وقد أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الرابعة بجانب إيران المرشحة لإحراز اللقب والعراق وفيتنام .. ويبدأ منتخبنا مشواره ضد إيران في أبو ظبي في السابع من يناير ، وسيواجه العراق بعد خمسة أيام ، على أن يختتم دور المجموعات بلقائه ضد فيتنام.

 وفي تصريحات صحفية طالب كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران لاعبيه ببداية قوية أمام منتخبنا في المجموعة الرابعة لبطولة آسيا 2019 الاثنين المقبل .. وقال كيروش لموقع الاتحاد الآسيوي للعبة : "أريد تطوير هذه الموهبة لدى اللاعبين ، بالحفاظ على طاقتهم طوال المباراة أمام اليمن .. وبعد انتهاء هذه المواجهة سنفكر في فيتنام ثم العراق".
 ووصف كيروش المواجهة مع منتخب اليمن الذي يتأخر 25 مركزاً عن إيران ، في تصنيف المنتخبات الآسيوية ، بأنها "حاسمة" ، وحث فريقه على عدم الاستهانة بالمنافس.

 وأضاف كيروش : "المباراة الأولى دائماً هي الأصعب ، لأنها تمنح الفائز كل شيء ، ولا تترك شيئاً تقريباً للخاسر في دور مجموعات قصير من ثلاث جولات .. لا توجد منتخبات صغيرة لقد بحثت في نتائج إيران في مختلف البطولات ، لمنتخبات تحت 17 عاماً و20 عاماً ، ووجدت أنها لم تهزم اليمن ، في أي مسابقة رسمية قط .. يوجد سبب لذلك : قد يتعادل اليمن أو يخسر ، لكنه يظل فريقاً صعباً".

 وأردف كيروش : "مع انطلاقة مباراة اليمن ، نحتاج إلى التخلص من الإحباطات التي أحاطت بالفريق ، ونركز على أنفسنا .. الأمر يتعلق بـ 11 لاعباً في الملعب".
 وختم بقوله : "لا يمكن أن نخوض مباراة كهذه في كأس آسيا ، ونحن نفكر في شيء آخر .. علينا التركيز لمدة 90 دقيقة من أجل الجماهير ، والاستمتاع بكرة القدم ، وسعادة وفخر إيران".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى