كأس آسيا 2019 : فوز صعب لكوريا الجنوبية على حساب الفيليبين

> دبي «الأيام» أ ف ب

> حققت كوريا الجنوبية الوصيفة فوزا صعبا للغاية بتخطيها الفيليبين التي تشارك لأول مرة في تاريخها 1 - صفر أمس الإثنين في استاد آل مكتوم في دبي ، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا 2019 في الإمارات .. وسجل هوانج أوي جو هدف كوريا الجنوبية الوحيد في الدقيقة 67.
 وكانت كوريا الجنوبية الساعية إلى لقبها الثالث في البطولة حلت ثانية في النسخة الماضية بخسارتها أمام استراليا 1 - 2 في النهائي ، وهي تعد مع إيران الأكثر مشاركة في النهائيات (14 مرة لكل منهما) ، ومع ذلك وجدت صعوبة بالغة في تخطي الفيليبين الضيف الجديد.

 واعتمد السويدي سفن جوران أريكسون مدرب الفيليبين على الدفاع المحكم ، وقد نجح في إغلاق كافة المنافذ على لاعبي كوريا الجنوبية ، الذين عانوا كثيراً في المباراة ، رغم سيطرتهم المطلقة على المجريات .. وأبدى أريكسون فخره بما قدمه أمام كوريا الجنوبية ، وقال "رأى ملايين المشجعين الذين تابعوا اللقاء ما فعلناه" ، وأضاف: "لم أكن أتوقع أن نخلق هذا الكم الكبير من الفرص أمام كوريا الجنوبية ، والآن علينا أن نتطلع للمباراة المقبلة في مواجهة الصين .. لعبنا مباراة جيدة وخلقنا الفرص وهذا يعطينا الأمل للمباريات المقبلة ، والثقة قد ارتفعت لدينا وقلت ذلك للاعبين في غرفة تبديل الملابس".

 وأشار إريسكون إلى أن : "مباراة الصين مهمة بالنسبة لأننا لو تكبدنا الخسارة في المباراة المقبلة فهذا يعني خروجنا" .. وكانت فرص كوريا الجنوبية هي الأخطر وبدأت بركلة حرة سددها وو يونج جونج وعلت عارضة مرمى حارس الفلييبين ميشايل فالكسيجارد بقليل (33) ، ثم سدد هوانج أوي جو أخطر لاعبي منتخب بلاده كرة قوية وأبعدها فالكسيجارد بصعوبة (34).
 وكادت الفيليبين تسجل بعكس مجريات المباراة وعبر كرة مرتدة عندما أرسل دايسوكي ساتو كرة عرضية سددها خافيير باتينو وصدها حارس مرمى كوريا الجنوبية كيم سيون غيو (41)،

وترجم هوانج اوي جو مجهوده الوافر بتسجيل هدف المباراة الوحيد بعدما تلقى تمريرة هوانج هي تشان وضعها في شباك فالكسيجارد (67) .. وكاد الثنائي جو وتشان يعيدان نفس سيناريو الهدف الاول بهدف ثان لكن حارس الفيليبين نجح في صد تسديدة جو هذه المرة (74).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى