الإمارات وقطر .. صراع مثير من أجل "حلم" نهائي آسيا 2019

> أبو ظبي «الأيام» متابعات

>
بعدما أطاحا بحامل اللقب ووصيفه ، يتطلع كل من المنتخبين الإماراتي والقطري ، إلى خطوة جديدة على طريق النجاح في بطولة كأس آسيا 2019 عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي للبطولة .. وقبل بداية هذه النسخة التي تستضيفها الإمارات ، لم يحظ كل من المنتخبين بترشيحات قوية لبلوغ هذه المرحلة في البطولة الحالية ولكن المنتخب الإماراتي (الأبيض) بدعم جماهيره شق طريقه إلى المربع الذهبي كما سبقه المنتخب القطري (العنابي) إلى نفس الدور بعدما قدم عروضاً أذهلت الجميع حيث ظهر بشكل مغاير لمعظم التوقعات.

 والآن بات كل من الفريقين يحلم بالاستمرار في رحلة المنافسة على اللقب القاري الذي لم يحرزه أي منهما من قبل .. وبغض النظر عن هوية الفائز في مباراة اليوم ، ستكون الكرة العربية الفائز الأكبر حيث ضمنت مقعداً في نهائي هذه البطولة بعدما غابت عن النهائي في النسختين الماضيتين عامي 2011 و2015.
 وفي ظل الترشيحات متوسطة المستوى التي سبقت المنتخب الإماراتي إلى هذه النسخة من البطولة ، لم يكن الحضور الجماهيري في مباريات الفريق بالدور الأول على المستوى المطلوب خاصة في المباراة أمام المنتخب التايلاندي وكذلك في مباراة الفريق أمام منتخب قيرغيزستان في الدور الثاني (دور الستة عشر).

 وفي المقابل ، أطاح المنتخب القطري (العنابي) بمنتخب كوريا الجنوبية وصيف حامل اللقب ، وذلك بالتغلب عليه في دور الثمانية بهدف نظيف ، وهي نفس النتيجة التي فاز بها على نظيره العراقي في دور الستة عشر .. وينتظر أن يدفع كل من المدربين زاكيروني في المنتخب الإماراتي والإسباني فيليكس سانشيز في العنابي، بالقوة الضاربة لفريقه في التشكيل الأساسي لمباراة اليوم حيث يسعى كل منهما لحسم المباراة في وقتها الإضافي بعد الجهد الكبير الذي بذله كل منهما في مباراتيه الماضيتين بدور الستة عشر ودور الثمانية.

 ويواجه دفاع الفريقين تحدياً كبيراً حيث يقود الهجوم الإماراتي اللاعب الخطير (علي مبخوت) ، الذي برهن على خطورته ، من خلال سرعة البديهة واقتناص الفرص الحاسمة خاصة ذلك الهدف الذي سجله في مرمى المنتخب الاسترالي ليرفع رصيده في النسخة الحالية إلى 4 أهداف ، علماً بأنه توج هدافاً للنسخة الماضية عام 2015 برصيد 5 أهداف.
 وبهذا، ينفرد مبخوت بصدارة هدافي العرب في البطولات الأسيوية برصيد تسعة أهداف.

وفي المقابل ، يتصدر (المعز علي) مهاجم العنابي قائمة هدافي البطولة الحالية ، برصيد 7 أهداف لكنها جميعاً جاءت في الدور الأول ، فيما لم يسجل اللاعب أي هدف في آخر مباراتين له ويسعى لاستعادة حاسته التهديفية في مباراة اليوم الثلاثاء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى