نقابة المهندسين: مدير مطار عدن يتعرض لاستفزازات لـ«تطفيشه»

> عدن «الأيام» خاص

>
 استنكرت نقابة المهندسين اليمنيين بالعاصمة عدن الإجراءات وما وصفتها بـ«الاستفزازات المتكررة» التي تطال مدير عام مطار عدن، المعين بقرار جمهوري، طارق عبده علي.. وناشدت النقابة رئيس الوزراء د.معين عبدالملك بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف «التصرفات غير المسؤولة والتطاول على القامات الهندسية الكبيرة والمخلصة».

وكان وزير النقل صالح الجبواني أقال مدير مطار عدن بقرار وزاري في أواخر يونيو الماضي، لكن القرار ألغي بقرار جمهوري.
وقبل أيام أوقف وزير النقل صالح الجبواني مدير المطار طارق عبده عن العمل وأحاله للتحقيق، بسبب «زجاج سيارة».

وقالت نقابة المهندسين في رسالة لرئيس الوزراء «لقد كان لهذا الكادر دور فعال لاستعادة المطار مكانته حيث تواجد في المطار منذ الساعات الأولى لتحرير المطار واستلمه وهو مدمر تماما، وعمل على تجهيزه لاستقبال طائرات الإغاثة بأقل الإمكانيات».

فيما يلي نص الرسالة:
«يسر نقابة المهندسين اليمنيين بعدن أن نتقدم إليكم بالتهاني الحارة بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2019م، متمنين كلم دوام الصحة والتوفيق والنجاح في مهامكم الجسيمة، وندعو الله تعالى أن يجعل العالم الجديد عام الاستقرار والسلام والأمان، وأن يتحقق النمو والرخاء لشعبنا اليمني العظيم،
وتود النقابة أن تلفت نظر معاليكم إلى الاستفزازات المتكررة التي يتعرض لها المهندس طارق عبده علي مدير عام مطار عدن الدولي عضو اللجنة التنفيذية للنقابة، وذلك من قبل بعض الأشخاص الذين لا تهمهم المصلحة العامة ولا الحفاظ على الكوادر الوطنية المخلصة.

إننا نستنكر وندين هذه التصرفات التي تهدف إلى تطفيش الكادر الوطني كالمهندس طارق عبده علي المشهود له بالكفاءة والقدرات الفنية والإخلاص لشعبه ووطنه ونظافة اليد. لقد كان لهذا الكادر دور فعال لاستعادة المطار مكانته حيث تواجد في المطار منذ الساعات الأولى لتحرير المطار واستلمه وهو مدمر تماما، وعمل على تجهيزه لاستقبال طائرات الإغاثة بأقل الإمكانيات، وعمل جاهدا بكل ما بوسعه حتى عاد المطار إلى طبيعته، فهل هذا جزاء من يعمل بصمت في الظروف الصعبة ولا يتخلى عن واجباته؟!
وبناء على ما تم توضيحه سابقاً فإن النقابة ترجو منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف مثل هذه التصرفات غير المسؤولة ووقف التطاول على القامات الهندسية الكبيرة والمخلصة، علماً بأن المهندس طارق تعين بقرار جمهوري وهذه التصرفات تعتبر تجاوزاً لصلاحيات السلطات العليا في الدولة،
وختاماً فإن النقابة لديها الثقة التامة باتخاذكم القرار العادل لوقف هذه التجاوزات المخالفة للنظم الإدارية والقانونية..
وفقكم الله لما فيه خير لشعبنا اليمني العظيم وتقبلوا خالص الاحترام والتقدير
المهندس/ عبدالرحمن حسن البصري
رئيس نقابة المهندسين اليمنيين بعدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى