حزام أبين يعثر على ألف لغم وأسلحة متنوعة بالمراقشة

> أبين «الأيام» خاص

>
عثرت قوة من الحزام الأمني في محور ساحل أبين على ألف لغم أرضي مضاد للأفراد، وكمية من الأسلحة بينها عبوات ناسفة وقذائف صاروخية من نوع «آر. بي . جي»، مدفونة في مخازن أرضية تقع بمنطقة تبعد نحو 9 كيلومترات من خبر المراقشة.

وصرح محمد علي معمس، قائد محور الساحل أن «تلك الأسلحة تم العثور عليها بعد متابعات استمرت بضعة أشهر وفي ضوء معلومات تلقتها قيادة المحور من أهالي المنطقة حول تردد عناصر من تنظيم القاعدة على مناطق (الج والمرون) في وادي موجان بمنطقة خبر المراقشة». 

وأوضح معمس بأن «هذه المنطقة كانت تأوي في عام 2011م عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي، حيث أقاموا فيها معسكرا دائما لهم، وحفروا فيها الانفاق والمستودعات».

ودعا القائد معمس أفراد المحور والمواطنين إلى ضرورة اليقظة والمراقبة المستمرة للتحركات المشبوهة في المنطقة الوسطى، مطالبا بسرعة المسح الميداني للمنطقة بحيث تشمل هذه العملية مختلف مناطق الساحل والوادي والجبل.  

وتوجه قائد محور الساحل بالشكر لقيادة الحزام الأمني بالمحافظة والتحالف العربي على دعمهم المادي والمعنوي لقوات محور الساحل لإنجاح مهامها العسكرية والأمنية في ملاحقة الجماعات الإرهابية واستئصال شرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى