رائد نعمان لـ«الأيام»: الملاكمة أصبحت رقماً صعباً بفضل دعم واهتمام الوزير

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 يواصل منتخبنا الوطني للشباب على حلبة نادي شمسان للملاكمة بعدن استعداداته المكثفة للمشاركة في البطولة العربية للملاكمة الرابعة للشباب مواليد 2001 - 2002 ، والتي ستقام في العاصمة المصرية (القاهرة) ، وتحديداً في مركز الفرق القومية بالمعادي بمشاركة ملاكمين يمثلون عدداً من الدول العربية الشقيقة .. وتحظى مشاركة منتخبنا الوطني للملاكمة بدعم ورعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة الذي يولي اهتماماً كبيراً وحرصاً على حضور وظهور منتخبنا في هذا المحفل العربي الكبير علماً أن هذه المشاركة تعتبر الثالثة بالنسبة لمنتخبنا  في هذه البطولة العربية بقيادة المدرب مأمون منصر ، حيث سبق وأن حققنا الميداليات الذهبية والفضية وست برونزيات .. إضافة إلى فوزه بالمركز الخامس في البطولتين الثانية والثالثة في العامين الماضيين.

 وقد أوضح الكابتن رائد علي نعمان رئيس الاتحاد العام للملاكمة قائلاً : " إن مشاركة منتخبنا الوطني لشباب الملاكمة في هذه البطولة ، تأتي ضمن الخطة التي تم إعدادها من قبل الاتحاد ، والتي تهدف إلى تعزيز القدرات الفنية لملاكمينا وإتاحة الفرصة أمامهم للاحتكاك والإستفادة وكسب مزيد من الخبرات من خلال اللعب مع منافسين عرب كبار ، يمثلون دولاً متقدمة في فن لعبة الملاكمة .. ونشكر الدور الذي تقوم به قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالأخ الوزير الذي يسعى دائماً إلى تذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه اللعبة في المشاركات الخارجية ، خاصة وأن الملاكمة عبر 30 سنة لم تحظ باهتمام مثل الذي حظيت به خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، حيث تم صقل وتأهيل 3 حكام في دورات دولية متقدمة ، وتأهيل 3 حكام (star 1) بالإضافة إلى تأهيل مدربين (star 2) ، ومدرب (star 1) ، وهذا بحد ذاته يعتبر إنجازاً عجزنا عن الوصول إليه في السابق".

 هذا وأشار الأخ رئيس الاتحاد العام للملاكمة إلى أن اختيار عناصر المنتخب جاء استناداً لنتائج بطولة المحبة والسلام الماضية ، والذين يستعدون حالياً في نادي شمسان من خلال جرعتين تدريبيتين سيتم بعدها استدعاء بقية الملاكمين قبل السفر بأسبوعين .. منوهاً إلى أن الإتحاد سيحاول تحقيق نتائج إيجابية أفضل من التي تم تحقيقها في البطولات السابقة ، على الرغم من أن وضع اللعبة حالياً في مركز متقدم بين الدول العربية ، وعلى الرغم من أن ظروفنا الحالية صعبة .. مضيفاً إلى أن اللعبة أصبحت محط أنظار الأشقاء العرب في الاتحاد العربي للعبة ، الذي سهل لنا الكثير من الأمور المتعلقة بالمشاركة من خلال إصداره التأشيرات الخاصة بالدخول إلى الأراضي المصرية كأول دولة نتحصل عليها بعكس المشاركات السابقة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى