الهجرة والجوازات تناقش ترتيبات افتتاح المبنى الجديد بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
 ناقشت مصلحة الهجرة والجوازات في اجتماعها المنعقد بالعاصمة عدن، أمس الأحد، برئاسة اللواء أحمد مساعد وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة، القضايا والجوانب المتعلقة بافتتاح المبنى الجديد للمصلحة.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من القضايا التي تهم تسير العمل ومعالجة مشكلة ازدحام المواطنين أثناء معاملاتهم للحصول على جوازات السفر من الفروع التابعة للمصلحة.

وأكد وكيل الوزارة، اللواء أحمد مساعد، أهمية إيجاد حلول مناسبة وسريعة للتخفيف من الازدحام بفتح فروع جديدة للمصلحة في محافظات أبين، ولحج، والضالع، مشددا على ضرورة الإسراع بفتح مبنى المصلحة وتدشين العمل فيه رسمياً خلال شهر.

من جانبه، تحدث الوكيل المساعد للشؤون العربية والأجنبية بالمصلحة، المقدم محمد الإسرائيلي، عن أهم العراقيل التي تواجه افتتاح المبنى الجديد، كانعدام شبكة الكهرباء والصرف الصحي والاتصالات السلكية واللاسلكية.

فيما تطرق مساعد رئيس المصلحة، عبدالجبار سالم، إلى الخطوات العملية كالتجهيزات الفنية الجارية لافتتاح المصلحة خلال فترة وجيزة، مرجعاً أسباب الازدحام من قِبل المواطنين إلى الإقبال الكبير على أداء العمرة، كما أن الطاقة الاستيعابية لفرع عدن لا تكفي هذا الكم الهائل من المواطنين، خاصةً وأن الفرع يستقبل آلاف المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، بسبب سيطرة الحوثيين على فروع المصلحة في المناطق الخاضعة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى