أولوية للمشاريع المتعثرة من مبيعات نفط الوادي والصحراء

> «الأيام» إعلام الوادي

>
​ناقشت لجنة إدارة مشاريع وادي حضرموت والصحراء الممولة من حصة المحافظة من مبيعات النفط في اجتماعها، مساء أمس الإثنين، بمدينة سيئون برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، مصفوفة المشاريع ذات الأولوية بحسب احتياجات المديريات.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري وأمناء عموم المديريات ومديري عموم عدد من المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء، إجمالي المشاريع المتعثرة الممولة مركزياً في مجالات الكهرباء، والمياه، والصحة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، ومياه الريف، وغيرها من المشاريع البالغ نسبة تنفيذها 70 %، وإعطائها أولوية التمويل من حصة مبيعات النفط المخصصة لكل مديرية بالوادي والصحراء.

وأكد الوكيل الكثيري على أهمية توزيع المشاريع بطريقة عادلة ومنصفة بين جميع المديريات على حد سواء.
وأشار إلى حرص السلطة المحلية على عدم إدخال المحافظة في أي التزامات مالية جديدة تجنباً لتكرار الأخطاء الماضية التي وقعت في تنفيذ المشاريع المركزية وتسببت في تعثرها إلى الوقت الحالي.

وأوضح الكثيري بأن السلطة أولت التعليم الجامعي النصيب الأوفر من الإمكانيات المتاحة لديها بهدف ترسيخ قواعد البنية التحتية للجامعة حديثة المنشأ.

وخلص الاجتماع إلى تكليف مديري عموم المديريات تحديد المشاريع المهمة ذات الأولوية في مجال التربية، التي بلغت نسبة تنفيذها أكثر من 50 %، ورفعها لمدير عام التربية والتعليم لمناقشتها وإقرارها ضمن المشاريع القادمة.
ودعا الاجتماع مديري عموم المديريات إلى ضرورة رفع مصفوفتين متكاملتين، الأولى تضم قائمة بالمشاريع ذات الأولوية الممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط، وأخرى تضم المشاريع الممولة من الصناديق الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى