الميسري: خلية تدربت في صنعاء وذمار نفذت اغتيالات بعدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
علنت وزارة الداخلية أمس الثلاثاء ضبط خلية مكونة من ثمانية أشخاص وصفتها بـ«الإرهابية»، ويرجح أن لها علاقة بالهجوم الذي استهدف قاعدة العند العسكرية بطائرة مسيرة.

وعقدت الداخلية أمس مؤتمرا صحفيا غير معلن ولم تدعُ له أي من وسائل الإعلام في العاصمة عدن. ووفقا لقناة العربية، فإن وزير الداخلية أحمد الميسري أكد أن «أفراد الخلية متورطون في الهجوم بالطائرة المسيرة على قاعدة العند الخميس الماضي، والتي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الضباط والجنود في الجيش اليمني».


والمؤتمر الصحفي غير المعلن عقد مشتركا لوزير الداخلية أحمد الميسري ومدير أمن محافظة لحج العميد صالح السيد.

وأوضح الميسري أنه تم القبض على أفراد الخلية خلال الأيام الماضية في محافظة لحج التي تقع فيها قاعدة العند العسكرية.

وأكد أن أفراد الخلية اعترفوا خلال التحقيقات معهم بتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في عدن استهدفت قيادات أمنية وعسكرية، كما اعترفوا «بتلقيهم تدريبات في صنعاء وذمار، الخاضعتين لسيطرة الحوثيين على أيدي خبراء لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في المناطق المحررة».

وقال الميسري «إن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تدعم أعمالا إرهابية وتمولها لزعزعة أمن واستقرار المناطق المحررة».

وأكد الوزير الميسري بأن الأجهزة الأمنية سوف تقوم بإحالة ملف القضية وغيرها من القضايا في ملف مكافحة الإرهاب والتي قال بأنها بالعشرات وهي قضايا مكتملة الأركان تحمل طابعا سياسيا وطابعا إرهابيا إلى النيابة العامة والقضاء للقيام بإجراءات التحقيق واستكمال الملفات تمهيدا لمحاكمتهم، مشيرا إلى أنه سوف يتم الكشف خلال الأيام القادمة على نتائج التحقيقات وإطلاع الرأي العام على تلك النتائج بشفافية وبدون أي تحفظ، وأضاف بالقول: «لن نتسرع في كشف ما لدينا من حقائق حتى يتم استكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة والرفع إلى النيابة والقضاء للمحاكمة».

وشدد الميسري على توجه حكومة الشرعية ممثلة بوزارة الداخلية للعمل سويا مع قوات التحالف العربي «لتقديم نموذج أمني ممتاز يشعر به المواطنون في المناطق المحررة والعمل على إفشال مخططات المليشيات الانقلابية التي تعمل جاهدة على إضعاف دور الحكومة الشرعية لتقديم نموذج سيئ في المناطق المحررة».

وقال «الحوثيون مجموعة هدم ونحن مجموعة بناء.. ونحن نقبل أن نكون في مربع الصعوبة لأننا سنكون في مربع البناء ولن نقبل أن نكون في مربع الهدم والتدمير، فشتان ما بين تعامل الدولة وتعامل المليشيات ومجموعة من المرتزقة والقتلة والمجرمين».

وخلال المؤتمر تم استعراض تسجيل مرئي لاعترافات أحد عناصر الخلية وصورا جمعت قائدها فضل الحنشي بقيادي في جماعة الحوثي جوار قبر الصماد.

من جانبه قال مدير شرطة لحج العميد صالح السيد خلال المؤتمر الصحفي: «إنه تم القبض على متورطين في تفجير طائرة حوثية مسيرة بالعند ضبطتها الأجهزة الأمنية في محافظة لحج خلال الأيام الماضية».
وأضاف السيد «إنه تم ضبط خلية إرهابية تعمل لصالح الحوثيين في مدينتي عدن ولحج كُلفت بجمع معلومات ورصد تحرك القيادات الأمنية والعسكرية».".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى