بطولة إيطاليا: يوفنتوس لمواصلة العزف المنفرد

> روما «الأيام» أ ف ب

>
 يسعى يوفنتوس المتوج هذا الأسبوع بالكأس السوبر على حساب ميلان ، إلى مواصلة العزف المنفرد في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم ، عندما يستقبل كييفو الأخير بعد غد الإثنين في ختام المرحلة العشرين التي تنطلق اليوم السبت .. وبات يوفنتوس الفائز بالدوري في المواسم السبعة الأخيرة ، أول فريق في تاريخ الدوري بنظام عشرين فريقا ، يحصد 53 نقطة من أصل 57 نقطة في 19 مرحلة حيث فاز في 17 مباراة وتعادلين في إثنتين فقط ، ويبتعد بفارق 9 نقاط عن منافسه المباشر نابولي .. كما سجل فريق يوفنتوس 38 هدفاً ، أي بمعدل هدفين في المباراة الواحدة ، ودخل مرماه 11 هدفاً فقط.

 وفي ظل توقف الدوري في العطلة الشتوية ، حقق يوفنتوس أفضل انطلاقة لعام 2019 بفوزه على ميلان 1 - صفر في مباراة الكأس السوبر التي أقيمت في مدينة جدة الأربعاء، وسجل له هدفه الوحيد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو محققاً باكورة ألقابه معه منذ انتقاله إليه الصيف الماضي قادماً من ريال مدريد الاسباني مقابل نحو 100 مليون يورو.. ولا يزال يوفنتوس يصارع على ثلاث جبهات حيث بلغ الدور الثاني من المسابقة القارية وسيلتقي أتلتيكو مدريد الاسباني في مواجهة قوية في الدور ثمن النهائي ، وربع نهائي كأس إيطاليا حيث يواجه أتالانتا.

 * في المقابل ، يجد ميلان نفسه بحاجة إلى تعويض خسارته في الكأس السوبر ، ويحل بعد غد الإثنين أيضاً ، ضيفاً على فريق جنوى ، الذي حقق فوزاً واحداً فقط ، في آخر 12 مباراة له،
ويبتعد ميلان الخامس حالياً ، بفارق نقطة واحدة فقط عن لاتسيو الرابع ، في صراعهما على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، المسابقة القارية التي توج النادي اللومباردي بلقبها سبع مرات في تاريخه.

 * ويستقبل نابولي على ملعب سان باولو لاتسيو الرابع غداً الأحد ، ويستمر غياب مدافع نابولي الصلب السنغالي كاليدو كوليبالي ، لإيقافه مباراتين ، بعد طرده في المباراة ، ضد إنتر ميلان لحصوله على بطاقتين صفراوين واحدة لارتكابه خطأ والثانية لسخريته من الحكم.

 وعوقب إنتر بخوض مباراتين على أرضه من دون جمهور ، لعب واحدة منها ضد بينيفيتو من الدرجة الثانية ، وتغلب عليه 6 - 2 في الكأس ، وهو سيلتقي ساسوولو اليوم السبت على ملعب سان سيرو في مباراة سمحت فيها رابطة الدوري للنادي المضيف بتوجيه الدعوة إلى تلامذة مدارس فقط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى