بطولة إنكلترا: (أرسنال - تشلسي) الأبرز ومواجهتان سهلتان لليفربول والسيتي

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
تبرز مواجهة دربي لندن بين أرسنال وضيفه تشلسي اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في إنكلترا ، لأهميتها في السباق ، نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، في حين يخوض ليفربول المتصدر ووصيفه مانشستر سيتي إختبارين سهلين ضد كريستال بالاس وهاردسفيلد توالياً.

 * على ملعب "الإمارات" سيحاول أرسنال الخامس ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال إلحاق الهزيمة بمنافسه الرابع، وتقليص الفارق عنه إلى ثلاث نقاط والخروج من تذبذب مستواه في الآونة الأخيرة بخسارته ثلاث مرات في آخر ست مباريات في الدوري المحلي .. ولأن فريق آرسنال يتطلع للمركز الرابع يتوجب عليه الحذر من خسارة مركزه الحالي لصالح مانشستر يونايتد الذي حسن نتائجه بشكل لافت ، منذ إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الشهر الماضي وفاز في المباريات الخمس في الدوري مع النرويجي أولي جونار سولسكاير ، ويخوض مانشستر يونايتد في هذه المرحلة مباراة سهلة على الورق ، عندما يستضيف فريق برايتون اليوم السبت على ملعبه أولد ترافورد.

 * وفي الصراع على اللقب ، يخوض ليفربول إختباراً سهلاً على ملعبه ضد كريستال بالاس ، ويتوقع أن يعمد المدرب الألماني يورجن كلوب مجدداً لإشراك لاعب وسطه البرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع إلى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك .. وإذا كان ثلاثي خط الهجوم المؤلف من : المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه ، يشكلون نقطة الثقل في الفريق ، فإن خط الدفاع ومن ورائه الحارس البرازيلي أليسون بيكر ساهما في محافظة فريقهما على نظافة شباكه 13 مرة في 22 مباراة.

 ويبحث ليفربول عن لقبه الأول في الدوري منذ 1990 ، وأشارت تقارير صحافية إنكليزية إلى أنه سينتقل بعد مباراة اليوم السبت على ملعبه أنفيلد ، إلى دبي لإقامة معسكر تدريبي لبضعة أيام .. ويتصدر الفريق الأحمر الترتيب بفارق أربع نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي .. وسيحل الأخير ضيفاً على هادرسفيلد الذي رحل عنه مدربه الألماني ديفيد فاجنر بالتراضي ، مع مجلس الإدارة.

 * أما ثالث الترتيب توتنهام ، فيحل غداً الأحد ضيفاً على فولهام ، في بداية فترة صعبة سيفتقد خلالها لمهاجميه هاري كين ، الذي ستبعده إصابة في الكاحل حتى مارس ، والكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي التحق بمنتخب بلاده في منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

 * وتقام اليوم السبت معظم مباريات المرحلة ، فيلتقي ولفرهامبتون مع ليستر سيتي ، واتفورد مع بيرنلي ، بورنموث مع وست هام ، نيوكاسل مع كارديف سيتي وساوثهامبتون مع إيفرتون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى