7 قتلى في اعتداء انتحاري استهدف حاكم ولاية بافغانستان

> كابول «الأيام» أ ف ب

>  قتل سبعة حراس على الأقل في اعتداء انتحاري تبنته حركة طالبان، اليوم الاحد، استهدف حاكم ولاية بوسط أفغانستان، بحسب ما أعلنت السلطات.

واستهدف الاعتداء بسيارة مفخخة موكب حاكم ولاية لوغار (وسط) الذي كان موكبه يسير مصحوبا بالقائد الاقليمي لأجهزة الاستخبارات، على الطريق الرابط بين كابول وكبرى مدن الولاية.

ولم يصب الوالي وقائد اجهزة الاستخبارات لكن الانفجار أدى الى مقتل سبعة أشخاص بحسب عبد الوالي، المسؤول في المجلس الاقليمي.

من جهته، قال المتحدث باسم شرطة الولاية شاهبور احمدزاي ان الحصيلة ثمانية قتلى "جميعهم من الحراس الشخصيين للوالي" اضافة الى سبعة جرحى.

وتبنت حركة طالبان الاعتداء في رسالة عبر موقع واتس اب.

ويأتي الاعتداء بعد اسبوع من انفجار شاحنة مفخخة في كابول استهدف مجمعا أمنيا يقيم فيه منذ سنوات موظفون بوكالات الأمم المتحدة. وقتل اربعة أشخاص في الاعتداء واصيب أكثر من مئة بجروح معظمهم من المدنيين القاطنين جوار المجمع.

ورغم مباحثات السلام الجارية في محاولة لانهاء نزاع مستمر منذ 17 عاما، تجري معارك يوميا في العديد من مناطق افغانستان بين مسلحي طالبان وقوات الامن الافغانية. وأعلنت وزارة الدفاع مقتل 40 مسلحا في الساعات ال 24 الاخيرة في قصف جوي وعمليات برية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى