تشكيل كيان أهالي عدن المدني

> المحامي شيخ طارق محمد عبدالله

> بداية لابد من التعريف بأهالي عدن، وحتى لا يكون هناك لغط وتأويل حول من هم أهالي عدن، فكما أسلفت في منشورات سابقة على صفحتي في الفيس بوك فإنني أكرر هنا أيضاً بأن مفهوم أهالي عدن المقصود به: كل شخص- وبدون استثناء ومن أي جزء من العالم- وُلد في عدن وموطنه وهمه الأول عدن.
بالدخول إلى صلب الموضوع، إذا أردنا مدينتنا الحبيبة عدن أن تكون مدينة يسودها القانون والنظام، ونطمح إلى أن تكون خالية من المعسكرات والأسلحة المنتشرة بين المدنيين، وأن يكون الجميع، فقيرهم وغنيهم، متساوين أمام القانون في المحاكم والدوائر الحكومية، وقبل كل شيء إذا كنا نرغب في تحقيق كل ذلك بإدارة مدينتنا بأنفسنا وتحويلها إلى عاصمة لوطننا لنفاخر بها في العالم أجمع، وإذا كنا نريد كياناً فعّالاً كصوت لأهالي عدن لا يمكن تجاهله، صوت محترم ومسموع محلياً ودولياً على حد سواء، لتحقيق تلك الأهداف يجب علينا توحيد صفنا وهذه أمانة في أعناق الجميع دون استثناء، ولذلك لابد في سبيل ذلك اتباع الخطوات الإيجابية التالية بدقة عالية:

1 ـ يجب على أهالي عدن التكاتف والتصالح، واجتماع المجموعات والأفراد في مجموعة مجتمعية كبيرة واحدة تشمل غالبية أهالي عدن.
2 ـ المبادئ والأهداف، يجب أن يكون للكيان مبادئ وأهداف مدنية فقط وهي المذكورة أعلاه، ويجب التركيز على هذه الأهداف.
3 ـ بناء علاقات جيدة مع إخواننا، حيث يجب بناء علاقات جيدة مع جميع إخواننا الجنوبيين وغيرهم على أساس التعاون والاحترام المتبادل، وبدون ذلك ستكون مهمتنا صعبة للغاية إن لم تكن مستحيلة.
4 ـ السيطرة على العواطف، يجب أن نتحكم في عواطفنا والتوقف على استخدام الكلمات القاسية والجارحة وتخوين الآخرين، وعدم محاكمة الآخرين على نواياهم أو كلامهم بغض النظر عن انتمائتهم، كما يشمل أيضاً التوقف عن الإساءة إلى الدول الأخرى بغض النظر عن مواقفهم تجاهنا، حيث إن تحقيق الأمن لا يتحقق فقط من خلال توقف الحرب فحسب بل التوقف أيضاً عن الحملات الإعلامية والتراشق بالكلمات والعبارات المسيئة لبعضنا البعض من جهة والمسيئة أيضاً للآخرين خارج حدود البلد من جهة أخرى.
5 ـ جهد صادق وعمل شاق، يجب أن نعمل بإخلاص وصبر كبيرين من أجل تحقيق المتطلبات أعلاه، وبدون هذا لن يتحقق شيء، يجب علينا التوقف عن الكلام والنزول للعمل مع روح التضحية، هذا هو المخرج الوحيد، لا أحد سيفعل لنا شيء ما لم نفعل ذلك بأنفسنا.

جميع الخطوات أعلاه يجب التقيد بها بشكل صارم، وهذه الخطوات ليست قابلة للتعديل، ولكن قابلة للإضافة والتي تنسجم مع المبادئ أعلاه ولا تتعارض معها.
لقد اتبع أباؤنا الخطوات والمبادئ أعلاه وأسسوا مدينة عدن التي كانت نقطة جذب للعالم، وبدون اقتفاء أثر وخطى أسلافنا لن نحصل لا نحن ولا عدن على وضع أفضل بل سيزداد الوضع سوءاً.

أولئك الذين يتفقون مع ما ورد أعلاه ومستعدون للالتزام بها بكل سرور سيجدونني بجانبهم في أي وقت وأنا على استعداد تام لمناقشة وتوضيح الخطوات والمبادئ أعلاه مع ممثلي المجموعات من الفئات العمرية المختلفة بما في ذلك فئة الشباب وفئة النساء والمتطوعين بجدية تامة ووضعها موضع التنفيذ والمضي قُدماً إلى الأمام بمشيئة الله وتوفيقه..
لمن يرغب في التواصل معي عبر أرقام الخطوط الثابتة في المكتب (بعد الساعة 10 صباحاً وحتى الواحدة ظهراً): تلفون: 259062 / 260800

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى