مصرع 5 خبراء أجانب بانفجار في مركز سعودي بمأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قتل خمسة من خبراء نزع الألغام الأجانب، أمس الأحد، بانفجار في مقر مركز مسام السعودي لنزع الألغام في محافظة مأرب التي يتقاسم السيطرة عليها جماعة الحوثي وقوات تابعة لحزب الإصلاح اليمني.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر في «مسام» قوله إن «خبراء من نزع الألغام قتلوا في مقر مركز مسام لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بانفجار عدة ألغام في مقر المركز الكائن بمدينة مأرب».
وأضاف أن «الخبراء، قاموا بتجميع عدد من الألغام، لتفجيرها وإتلافها، إلا أنها انفجرت بهم».

وبحسب وكالة الفرنسية، فإن أشلاء خمسة أشخاص -لقوا مصرعهم في الانفجار- وصلت إلى أحد المستشفيات، مؤكّدة أنهم خبراء في مجال نزع الالغام.

ورجّح مصدر طبي بحسب، فرانس برس، أن يكونوا من جنسيات أجنبية، وهو ما لم يكن ممكنا التأكد منه من مصدر آخر. وأشار إلى أن هناك جرحى أيضا يتلقون العلاج في المستشفى الذي يعمل فيه، دون توضيح عددهم.
وذكر متحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة أن لا معلومات لديه عن الحادثة بعد، بينما لم يجب المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في هذا البلد دعما للحكومة على أسئلة الوكالة الفرنسية.

ويواجه المدنيون اليمنيون في عدة مناطق، بالإضافة إلى الجوع الذي أنهكهم والحرب المتواصلة منذ 2014، خطرا متزايدا ناتجا عن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها المتحاربون، وخصوصا المتمردين الحوثيين.
ويعمل المركز السعودي منذ أكثر من نصف عام، في نزع الألغام التي زرعها الحوثيون بعدة مناطق في اليمن.

ومنذ بدء عمل المركز تم نزع أكثر من 37 ألف لغم، بينها أكثر من 5600 لغم تم نزعها خلال يناير الجاري.
وتواجه جماعة الحوثي، اتهامات متكررة بزرع مئات الآلاف من الألغام، في مناطق مختلفة من اليمن، تسببت بمقتل وجرح العديد من المدنيين والعسكريين.

ومنذ نحو 4 أعوام، تشهد اليمن معارك طاحنة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بتحالف عسكري تقوده السعودية وبمشاركة إماراتية كبيرة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ نهاية العام 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى