نادي الشرارة يحرز بطولة المحبة والسلام لكرة اليد بجدارة

> لحج «الأيام» علاء عياش

>
​أحرز فريق نادي الشرارة اللحجي لكرة اليد بطولة المحبة والسلام للأندية مواليد العام 2000م تجمع (لحج - أبين ) بجدارة ، فيما حل فريق نادي الشعلة من عدن ثانياً ، وذلك في ختام الجولة الأخيرة من البطولة التي أقيمت صباح أمس السبت ، في الصالة الرياضية المغطاة ، الكائنة في مدينة الحوطة بمحافظة لحج ، والتي نظمها الاتحاد العام لكرة اليد ، برعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النشء والشباب بعدن، وهي البطولة التي جرت وقائعها في صالتي لحج وأبين خلال الفترة من 21 يناير وحتى الـ 26 منه ، بمشاركة أندية الشرارة ونصر الحمراء من لحج ، والتلال والشعلة من عدن ، وحسان والفجر الجديد من أبين.

 * وقد نال فريق نادي الشرارة لكرة اليد ، بطاقة التأهل الأولى عن التجمع ، بعد تصدره ترتيب فرق البطولة بالعلامة الكاملة (10 نقاط من خمس مباريات) ، فيما استحق فريق نادي الشعلة المركز الثاني والوصافة لامتلاكه 8 نقاط من 5 مباريات أهلته لنيل البطاقة الثانية المؤهلة عن التجمع رفقة شقيقه الشرارة البطل .. وكان الشرارة المتألق قد خطف البطولة، بعد فوزه صباح أمس السبت في الجولة الأخيرة على فريق نادي الفجر الجديد بنتيجة 28 - 8 في المباراة الثانية من نفس الجولة .. أما فريق الشعلة فقد أحرز (مركز الوصيف) بعد تحقيقه لفوز عسير وصعب على فريق حسان أبين في المباراة الثالثة والأخيرة من البطولة بنتيجة 20 - 17 ، ليحسم الفريقان الصراع بالظفر ببطاقتي التأهل عن جدارة واستحقاق ، فيما كان فريق التلال الذي حل ثالثاً برصيد 6 نقاط قد حقق فوزاً كبيراً على فريق نصر الحمراء متذيل ترتيب فرق التجمع برصيد خال من النقاط كان قوامه 34 - 10 في افتتاح مباريات الجولة الأخيرة.

 * أدار اللقاءآت طاقم تحكيمي تألف من : لطفي بازياد ، صبري العبد باسماعيل ، إيهاب محمد حيدرة ، وجيه ناصر ، محمد عبده منصور ، صالح المفلحي ، يونس عبدالله ، أبوبكر سالم ، صلاح سالم ،  حيث كانوا تحت إشراف الكابتن سامي علي عمر.
 * وعقب الختام الذي حضره الإخوة : مستشار وزير الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي ، رائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة ، أحمد صالح الراعي مدير مكتب الشباب والرياضة بأبين ، رائد جعفر مدير مكتب الشباب والرياضة بلحج ، صائب سلام نائب رئيس الاتحاد العام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ، تم تكريم فريق الشرارة بكأس المركز الأول والبطولة ، وفريق الشعلة من عدن بكأس المركز الثاني ..

كما  تم تكريم لاعب فريق نادي الشرارة (عبد السلام خالد) بجائزة أحسن لاعب في البطولة ، وحارس فريق نادي الشعلة (وضاح فيصل سرور) بكأس أحسن حارس مرمى ، أما كأس هداف البطولة ، فقد جاء من نصيب لاعب فريق نادي التلال (سالم أحمد حيدرة دلهم) ، كما قام ضيوف النهائي بتكريم حكام مباريات البطولة والأندية المشاركة وكل من ساهم في إنجاح البطولة بشهادات تقديرية.

 وفي اليوم الأخير من البطولة تأهل فريقا الشرارة من لحج والشعلة من عدن إلى الدور الثالث والنهائي من البطولة الذي سيقام في نهاية الشهر الجاري بمدينة المكلا بحضرموت ، بمشاركة صاحبي المركزين الأول والثاني في تجمع سيئون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى