مدير صحة أبين يحذر من استخدام علاج سوء التغذية للأطفال بطريقة عشوائية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
طالب مدير مكتب الصحة والسكان بأبين د. جمال امذيب، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بتوجيه أئمة المساجد في خطبة الجمعة في مدينة زنجبار لحث المواطنين بتجنب شراء علاج سوء التغذية للأطفال الذي تقوم بعض الصيدليات ببيعه، كونه مضرا بصحة الأطفال الأصحاء، حيث يتم توزيعه وصرفه بشكل مجاني من قبل المراكز والأقسام الصحية للأطفال المصابين بسوء التغذية.

وقال «إن المكتب وجه مذكرة رسمية لمكتب الأوقاف والإرشاد لحث أئمة المساجد في صلاة الجمعة بعدم تمكين الأطفال الأصحاء من علاج سوء التغذية بل يتم صرفه للأطفال المرضى فقط».
وأضاف امذيب في تصريحه لـ«الأيام»: «إنه يوجد للمكتب قسم خاص بتغذية الأطفال المصابين بسوء التغذية مدعوم من قبل البرنامج العالمي وهو غذاء علاجي، وهناك مراكز لعلاج أمراض الأطفال من سوء التغذية ويتم صرفها من قبل الطبيب المختص، ولدينا مركز الأمومة والطفولة، ومركز زنجبار، ومستشفى الرازي، ومستشفى شقرة، ومنطقة الخبر والأمومة والطفولة بجعار، وأحور، ومودية، ولودر، ومراكز منتشرة في كل مديريات المحافظة مدعومة من الغذاء العالمي، بالإضافة إلى طبخات تعطى للأطفال من المواد الطبيعية الموجودة وهي عميقة يتم تدريب الأمهات على طريقة تحضيرها، بالإضافة إلى خلطة فواكه طبيعية، وإن هذه المواد هي علاج طبيعي عبارة عن غذاء علاجي يصرف للأطفال المصابين بسوء التغذية عبر إجراءات وفحوصات من قبل الأقسام الطبية ومراكز الأمومة والطفولة، واستخدامها خارج هذه المؤسسات الطبية يأتي بنتائج عكسية على صحة متناوليه وهو ليس للبيع، على الرغم من إقدام البعض على بيعه في الأسواق دون أي وازع ديني».

وأكد أن المكتب استلم بلاغات من المواطنين تفيد ببيع علاج سوء التغذية للأطفال في مدينة زنجبار، ونحن بدورنا أشعرنا الأجهزة الأمنية بزنجبار بالواقعة وقامت بدورها بالبحث والتحري على أماكن بيعه، وتم منع عدد من الأماكن التي تعمل على بيع ذلك الدواء.. مشيرا إلى أن المكتب سيقوم باتخاذ الإجراءات الرادعة لكل من يبيعه في الأسواق، وسيتم إجراء تغييرات خلال الأيام القادمة ستطال عددا من مدراء مكاتب الصحة والسكان بالمديريات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى