لوجه الله

> «الأيام» خاص

> مرّ على هذا الوطن المكلوم زعماء عظام، قبل وبعد الاستقلال الوطني، كانوا مثالاً في التفاني والوطنية وخدمة الشعب بلا مقابل، فخلدهم التاريخ في ذاكرتنا ولا يمكن أن يسلبهم هذه المكانة كائن من كان، ومهما حاول أولئك المتزعمون الجدد تشويه سمعة من سبقوهم.
وأفرز العقد الأخير العديد من المتزعمين الجدد الذين حملوا شعارات رنانة وزائفة دغدغوا بها مشاعر الأبرياء من أبناء هذا الشعب الذي يتوق للحرية والانعتاق، وتكسبوا من وراء زعامتهم القصيرة في المشهد السياسي.

لكن أولئك المتزعمين يبدلون مواقفهم وينحرفون عما روّجوا له عند أول فرصة تسنح لهم للقفز على كراسي السلطة، متوهمين أن المنافع المالية المؤقتة ستضمن لهم ولأولادهم وأسرهم مستقبلا واعدا.
وأول علامة من علامات هذا القفز هي التعصب المناطقي المفاجئ ونسيان الجنوب.. فترونهم يعودون إلى مربع مناطقهم التي أتوا منها طلباً للحماية فقط من الغضب الذي سيلحقهم من أبناء الشعب عند تحول مواقفهم التي يخططون لها والتي ستبوء بالفشل كسابقاتها.

لوجه الله.. انسوا هؤلاء المتزعمين وانظروا إلى مصالحكم ومن يستحق أن يكون ممثلاً لها بعيداً عن الأموال والمناصب.. ولا تنسوا أن من باع القضية سيحاول القفز عليها مجددا عما قريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى