السقاف: سندعم الشباب في عدن بما يخدم العملية التنموية

> عدن «الأيام»

>
 اختتمت مؤسسة وجود للأمن الإنساني، أمس الأربعاء، الدورة التدريبية الخاصة بإعداد القيادات الشبابية في فن المناظرة ومناصرة الاحتياجات والأولويات المجتمعية بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) البرنامج التدريبي، الذي استمر 6 أيام بمشاركة 27 مشاركاً ومشاركة من القيادات الشبابية.

وفي حفل ختام الدورة، أكد وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب، عبدالرؤوف حسن زين السقاف، أن السلطة المحلية أيضاً ستعمل على تسهيل مهام القيادات الشبابية بما يخدم العملية التنموية ويسهم في إحداث تغيير على مستوى القضايا والاحتياجات التي تم الخروج بها من قِبل القيادات الشبابية على مستوى مديريات عدن.

من جانبه، أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن، أيوب أبوبكر، باستمرار مشروع بناء القيادات الشبابية، الذي تنفذه مؤسسة وجود بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية، والذي أسهم في الخروج بدراسات وتنفيذ سلسلة من المبادرات الهادفة، التي ركزت على قضايا هامة واحتياجات ضرورية تمس المجتمع في المديريات التي يعيشون فيها.

وأشار إلى أن المشاركة المجتمعية تمثل انطلاقة صحيحة من أجل إحداث تغيير على مستوى الأحياء والمديريات والمحافظة بشكل عام، لافتاً إلى أن مكتب الوزارة مستعد لتقديم أي تسهيلات والتعاون مع القيادات الشبابية ومؤسسة وجود لمواصلة نجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة.

بدورها، أكدت رئيسة مؤسسة وجود، مها محمد عوض، أن القيادات الشبابية أصبحت مؤهلة للمناظرات التي ستقام خلال الفترة القادمة على مستوى مديريات محافظة عدن الثمان؛ من أجل مناصرة القضايا والاحتياجات التي خرجوا بها خلال الدراسات الميدانية التي تم إجراؤها من قِبل القيادات خلال المراحل الثلاث من المشروع.

وقالت مها عوض: «إن الدورة تأتي ضمن برامج التمكين وتعزيز دور المجتمع المحلي خصوصاً فئة الشباب على النهوض بمناطقهم، وإحداث تدخلات تنموية عبر مناصرة القضايا والأولويات المجتمعية فيها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى