وزير النقل: لدى الوزارة توجه لتحويل مؤسسات وهيئات النقل إلى هيئات إقليمية

> المكلا «الأيام» خاص

>
 تفقد وزير النقل صالح أحمد الجبواني ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الخميس، التجهيزات الجارية لإعادة تشغيل مطار الريان الدولي.

واطلعا من مدير عام المطار، م. أنيس باصويطين، على الأعمال الجارية لاستكمال تركيب الأجهزة الخاصة بصالتي الاستقبال والمغادرة وبقية المرافق الخاصة بهما، موضحان أن كافة الأعمال تسير بوتيرة عالية ولم يتبقى سوى تركيب أجهزة الاتصالات والأجهزة الخاصة ببرج المراقبة، وسيصبح المطار جاهزاً أمام حركة الطيران واستقبال ومغادرة المسافرين من وإلى مدينة المكلا.

وأشاد الوزير الجبواني بمستوى الإنجاز الذي تحقق في الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية لمطار الريان الدولي خلال فترة قياسية وبمواصفات ومعايير عالية عبر جهود السلطة المحلية بالمحافظة في إعادة تشغيل المطار وبناء المرافق الجديدة وتجهيزها، مؤكداً بأن الوزارة تتجه إلى أن يكون مطار الريان الدولي مطاراً محورياً نظراً لموقعه المتميز وقربه من خطوط الملاحة الجوية العالمية، وأن الوزارة ستوفر كافة الاحتياجات التي تتطلبها عملية إعادة التشغيل، ومنها توفير سيارتي إطفاء للحرائق.


وفي سياق منفصل، أكد وزير النقل ومحافظ حضرموت خلال لقاء جمعهما، أمس الخميس، بمكتب محافظ حضرموت بالمكلا على أهمية تطوير قطاع النقل البري والبحري والجوي بالمحافظة والارتقاء به.

وقال الوزير الجبواني: "إن حضرموت قدمت مثالاً رائعاً في الحكمة والتعامل مع مختلف الظروف والأمن والمشاريع، موضحاً أن هدف الزيارة هو الاطلاع على أوضاع المؤسسات والهيئات الخاصة بالنقل، وحل المشكلات التي تعرقل سير عملها لكون النقل أساس التنمية".


وأضاف الجبواني: "أن لدى الوزارة توجه جديد للعمل وتحويل المؤسسات والهيئات إلى مؤسسات وهيئات إقليمية، وتوسيع نشاط ميناء المكلا من خلال توسيع الرصيف الحالي أو إنشاء رصيف موازٍ فيه، وإنشاء ميناء جديد في منطقة بروم أو الضبة، وإنشاء المنطقة الحرة بمنفذ الوديعة البري وغيرها من المشاريع الهادفة إلى تطوير قطاع النقل بحضرموت".

بدوره، دعا المحافظ البحسني إلى إعطاء مساحة للسلطة المحلية والمكاتب المعنية من أجل جلب الاستثمارات والتواصل مع المستثمرين وتهيئة كافة الظروف الخاصة بالاستثمار والمستثمرين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى