عمال الأجر مقابل العمل ينفذون وقفة احتجاجية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>  نفذ عدد من عمال الأجر مقابل العمل بمدينة زنجبار محافظة أبين، الذين تم تشغيلهم من قِبل إحدى المنظمات والسلطة المحلية بالمديرية، وقفة احتجاجية، أمس الإثنين، أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية التي تم اعتمادها لهم.
وقال عدد من المحتجين في أحاديثهم لـ «الأيام»: «إن إقدامهم على تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بصرف مستحقاتهم المالية من قِبل المنظمة والسلطة المحلية بمديرية زنجبار، وهناك العديد من الأسماء التي تم إدراجها ضمن كشوفات العمال البالغ عددهم 930 عاملاً، والبعض منهم موظفون وعسكر في الجيش والأمن على حساب العاطلين عن العمل». 

وفي سياق آخر، أقدم عدد من شباب منطقة الخبر بالمراقشة بمحافظة أبين، أمس الإثنين، على قطع الخط الساحلي الرابط بين منطقة شقرة الساحلية وأحور واحتجاز عدد من الشاحنات للمطالبة بتسجيلهم ضمن قوات الحزام الأمني بأبين؛ كونهم عاطلين عن العمل ويعيشون ظروفاً صعبة.
وقال أحمد الولع المرقشي، عضو القيادة المحلية بانتقالي أبين: «إن الظروف المعيشية الصعبة هي من أجبرت عدداً من الشباب على قطع الطريق واحتجاز عدد من القاطرات في منطقة خبر المراقشة».

وناشد المرقشي قوات التحالف وقيادة الحزام الأمني بالمحافظة بتسجيل الشباب في الحزام الأمني؛ كونهم يعانون حياة قاسية وأن هذا أقل واجب يتم تقديمه لشباب المنطقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى