المنصورة يكسب الميناء بثنائية في ختام الجولة الأولى من دوري بلقيس

> عدن «الأيام» أيمن القاضي

> حقق فريق نادي شباب المنصورة فوزاً مستحقاً على فريق نادي الميناء بثنائية نظيفة ، في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب الفقيد علي أحمد العلواني في مديرية المنصورة في ختام منافسات الجولة الأولى من دوري شركة طيران الملكة بلقيس الممتاز لأندية محافظة عدن ، والذي يقام بنظام الكل يلعب مع الكل ذهاباً وإياباً.
 فوز شباب المنصورة الذي أتى من بوابة الميناء لم يأت بسهولة ، فقد واجه المنصورة منافسة شرسة من الميناء على الرغم من أن مجريات شوط اللقاء الأول بين الفريقين لم ترتق للمستوى المطلوب حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب لتغيب الخطورة أمام المرميين ، إلا في واحدة من الهجمات التي كانت للمنصورة في الدقيقة 40 من خلال ضربة ركنية عالية ، تجاوزت الجميع لترتطم الكرة بالقائم ، لينتهي على اثره الشوط بنتيجة سلبية.
فريق المنصورة
فريق المنصورة

 أما في الشوط الثاني فقد ارتقى الفريقان إلى المستوى المطلوب ، رغم أفضلية المنصورة ، إلا أن الميناء لم يكن صيداً سهلاً ، حيث عانى مهاجمو فريق المنصورة من إهدار كثير من الفرص التهديفية ، والتي كان أخطرها إنفرادة مهاجم المنصورة خلدون محسن الذي لم يستغل فرصته بالشكل المطلوب حيث سدد كرته ضعيفة في أحضان الحارس الميناوي ، لكن لاعبي المنصورة لم ينتظروا كثيراً ، فقد عاودوا تهديد مرمى الميناء مرة أخرى بتسديدة قوية إعتلت عارضة المرمى ، واستمرت محاولات المنصورة للوصول إلى الهدف ، حتى أتت الدقيقة 15 من زمن الشوط الثاني بالهدف الأول للمنصورة عن طريق نجم اللقاء (جميل علي حسن) الشهير بلقب (سند الزنجب) ، ليصبح المنصورة هو المستحوذ على المباراة، حيث واصل بحثه عن الهدف الثاني للإطمئنان على النتيجة ، ففي الدقيقة 20 أهدر لاعب المنصورة خلدون هدفاً محققاً ليأتي الرد الميناوي سريعاً من هجمة مرتدة إنفرد بها لاعبه عبد الرحمن ناصر بحارس المنصورة لكنه سدد كرته بطريقة طائشة ذهبت بعيداً عن مرمى المنصورة مهدراً هدف التعادل ، وواصل فريق الميناء لعب المباراة ناقص العدد بسبب طرد مدافعه عبد الرزاق عبده لتلقيه الإنذار الثاني ، وقد استغل فريق المنصورة النقص العددي للميناء ليضيف الهدف الثاني بإمضاء اللاعب (سالم ناصر) ، لتنتهي على اثره المباراة بفوز مستحق للمنصورة بهدفين نظيفين.
فريق الميناء
فريق الميناء

 وقد تحصل لاعب فريق المنصورة (جميل علي حسن الزنجب) بعد نهاية المباراة على جائزة أفضل لاعب ، حيث تسلم مبلغ العشرين ألف ريال يمني المقدمة من شركة طيران الملكة بلقيس من يد نجم الزمن الجميل وزير الدفاع الكابتن خالد عفارة.
 قاد اللقاء : حكم الساحة الدولي أحمد علي الوحيشي بمساعدة كل من : المساعد الأول أكرم السقاف ، وإيهاب باشراحيل المساعد الثاني ، ومحمد طارق رابعاً .. فيما راقبه هاني عبد الكريم.
لاعب فريق المنصورة جميل علي حسن الزنجب يحصد جائزة أفضل لاعب
لاعب فريق المنصورة جميل علي حسن الزنجب يحصد جائزة أفضل لاعب

ماذا قال المدربان بعد المباراة :
 * وبدأنا بمدرب فريق نادي الميناء الكابتن صبري عوض الذي قال : "الكرة فوز وخسارة وقد لعبنا شوطاً أول مقبول نسبياً بعكس أداءنا السيء في الشوط الثاني ، كما أن حالة طرد مدافعنا أثرت على مجمل أداء الشوط الثاني ، حيث حاولنا تعديل النتيجة ولم نوفق لقلة خبرة مهاجمينا".
 * أما مدرب فريق نادي المنصورة الكابتن يونس المسني فقد قال : "مبروك لكل لاعبي وجماهير وإداريي نادي المنصورة هذا الفوز ، وبإذن الله سوف نتحسن في قادم المباريات ، والحمد لله على كسبنا أولى مبارياتنا في هذا الدوري الطويل .. وأشكر كل اللاعبين على الجهد الذي بذلوه ، بالرغم من أننا بدأنا منذ أسبوعين فقط ، ولم نخض أي مباراة تجريبية ، وكان كل هدفنا أمس ، أن نظهر بمستوى أفضل ، لكن إن شاء الله القادم سيكون أفضل وأجمل ، ولا أنسى أن أشكر جمهورنا الحبيب على المؤازرة .. ونتمنى أن نكون عند حسن ظنهم".

مباريات الجولة الثانية
(الخميس) الجزيرة × الوحدة (ملعب باحبيب)
(الخميس) النصر × المنصورة (ملعب النصر)
(الجمعة) شمسان × الميناء (ملعب باوزير)
(الجمعة) الشعلة × الجلاء (ملعب باحبيب)
(الجمعة) التلال × الروضة (ملعب الشاذلي)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى