تنافس رائع ومثير في البطولة الأولى للسباحة المدرسية

> عدن «الأيام» فضل الجونة

>
 نظم اتحاد عدن للسباحة والألعاب المائية يوم أمس الثلاثاء البطولة الأولى للسباحة المدرسية ، التي شارك فيها طلاب مدارس مديريتي صيرة وخور مكسر ، والتي أقيمت برعاية مكتب الشباب والرياضة بعدن بالتنسيق مع الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية ، وبالتعاون مع مكتب الإدارة العامة للتربية والتعليم بعدن ، والتي تركزت في فعاليتي : (السباحة الحرة ، وسباق التتابع) ، وذلك في حوض سباحة (حديقة وملاهي قلعة صيرة بكريتر عدن).

 وقد بدأت منافسات هذه البطولة بآي من الذكر الحكيم ، ألقى بعدها الأخ محمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن كلمة رحب في بدايتها بالحاضرين ، وتمنى لجميع المشاركين في بطولة السباحة تقديم المستوى الطيب والمنافسة الشريفة والتألق والإبداع ، وإعادة الوجه المشرق لرياضة عدن التي تعتبر الوجه الوضاء والمشرق لجميع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية ، كما أشاد بجهود مكتب الشباب والرياضة بعدن في تحريك دفة الأنشطة الرياضية ، مؤكداً دعم قيادة السلطة المحلية في المحافظة لمثل هذه الأنشطة الرياضية الرائعة ، والتي يستفيد منها الشباب والرياضيون ، مثمناً كل الجهود الطيبة المشتركة لمكتبي إدارة التربية والتعليم والشباب والرياضة في المحافظة ، من خلال التنسيق المشترك بينهما لإقامة الأنشطة الرياضية المدرسية وهي البداية الحقيقية لاكتشاف المواهب الرياضية المبدعة التي تأتي في ظل رعاية وزارة الشباب والرياضة ، وحرصهما على مواكبة الأحداث الرياضية في كل المناشط بما فيها السباحة.


 وفي أجواء رائعة ونشاط ملموس من قبل قيادة اتحاد السباحة بعدن مع الطاقم الفني للبطولة والحضور المتميز للقيادات الرياضية ، بدأ انطلاق المنافسات وسط تنافس مثير من قبل السباحين المشاركين ، في ظل تشجيع الحاضرين الذين أعطوا البطولة النجاح والتميز بتحفيز الطلاب المشاركين ورفع معنوياتهم ، وبعد منافسات رائعة جاءت النتائج على النحو التالي :
 - سباحة حرة 25 متراً لمديرية صيرة : أحرز المركز الأول (محمد أحمد بن أحمد حسن من ثانوية لطفي) ، وأحرز المركز الثاني (حسين حسن المحضار من مدرسة غاندي) ، أما المركز الثالث فقد أحرزه (عمرو فريد فخرو من مدرسة الأفق) ، فيما نال المركز الرابع (مبين شاهد عبد الله من مدرسة البيحاني).

 - سباحة حرة 25 متراً لمديرية خور مكسر : فاز بالمركز الأول (محمد عادل عبد المجيد من مدرسة نجيب السلامي) ، وفاز بالمركز الثاني (أحمد علي عوض متعافي من المدرسة الدولية) ، أما المركز الثالث فقد فاز به (أحمد صالح حسين من مدرسة سبأ) ، فيما كان المركز الرابع من نصيب (علي حلمي علي من مدرسة سبأ) أيضاً.

 - سباق التتابع لمديرية خور مكسر : فازت بالمركز الأول (مدرسة نجيب السلامي) ، وبالمركز الثاني (مدرسة سبأ) .. وفي سباق التتابع لمديرية صيرة : نالت المركز الأول (ثانوية لطفي جعفر أمان) ، والمركز الثاني (مدرسة غاندي).
 أشرف على تحكيم البطولة (على الطاولة) الأساتذة : حسن برو ، عبدالسلام خدشي ، ونبيل العروبة .. فيما كان في جانب التحكيم (الميقاتي) الأساتذة : تنوير حسن إسماعيل ، رياض محمد سلام ، وناظم محمد فرحان .. وقد بذلت جهود كبيرة من قبل اتحاد السباحة والألعاب المائية بعدن تكللت بالنجاح الذي كان عنوانه الحضور والتنظيم الجيد للبطولة. 


 وعقب اختتام المنافسات المائية تم تكريم الأبطال بالكؤوس والميداليات الملونة والجوائز المالية ، من قبل الإخوة : محمد نصر الشاذلي وكيل أول محافظة عدن والمهندس نعمان شاهر علي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن والدكتور عادل عبد المجيد نائب رئيس جامعة عدن وخالد خليفي مدير عام العلاقات بوزارة الشباب والرياضة رئيس اتحاد السباحة ، وخالد سيدو مدير عام مديرية صيرة ومحمود عبيد مستشار وزارة الشباب والرياضة وخالد هيثم مدير الأنشطة المدرسية بالتربية والتعليم بعدن ونصر سوقي الأمين العام لاتحاد السباحة بعدن وعدد من الشخصيات الرياضية وجمهور من عشاق السباحة.

 وتجدر الإشارة هنا إلى أن الفعاليات سوف تتواصل في بقية المديريات ، خلال الأيام القادمة ، لتشجيع ممارسة رياضة السباحة ، إنطلاقاً من الاستفادة من المساحة الواسعة للبحر ، وشغف الطلاب بالسباحة ، واهتمام مكتب الشباب والرياضة بعدن بالتنسيق مع الاتحاد العام للسباحة من أجل أن يكون النشاط المائي مستمراً والاستفادة من المتسابقين ليكونوا نواة لأنديتنا الرياضية والمنتخبات الوطنية للفئات العمرية المختلفة ، وتأمين مستقبل السباحة وتطور مستواها إلى الأفضل.

 هذا وقد قدم اتحاد السباحة جزيل الشكر والعرفان للأخ محمد الشاعري (مدير مسبح وحديقة وملاهي قلعة صيرة) نظراً للجهود التي بذلت من قبله ، وتعاونه ودعمه، لإنجاح البطولة الأولى للسباحة الخاصة بالقطاع المدرسي .. كما قدم الاتحاد الشكر والتقدير للأخ نعمان شاهر علي مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، وكذلك الشكر للأخ محمد هشام باشراحيل لتعاونه وجهوده التي بذلها في الجانب الإعلامي وإظهاره البطولة بالشكل المشرف إعلامياً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى