أمين محلي لحج يناقش مع وكيل وزارة الإسكان إعادة الإعمار

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>  ناقش أمين عام المجلس المحلي بلحج عوض بن عوض الصلاحي، خلال لقائه أمس وكيل وزارة الإسكان المهندسة ياسمين العواضي وعدد من المهندسين المختصين الذين رافقوها في زيارتها لمحافظة لحج للاطلاع على الأوضاع في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، ناقش حصر المباني والمنشآت المتضررة من الحرب، وتوفير الخدمات الضرورية وإعادة الأعمار وأوضاع النازحين فيها.
وقدم عوض الصلاحي موجزا مختصرا عن معاناة مدينة الحوطة وأهلها على مدى السنوات الطويلة الماضية في ظل تعاقب السلطات المحلية، وتردي الخدمات الأساسية فيها.

وقال أمين محلي لحج «سنعمل جاهدين على إعادة الوجه المشرق لمدينة الحوطة من جديد، وخلال مشاركتنا لمؤتمر المانحين حصلنا على موافقة وإقرار العديد من المشاريع التي ستعمل على إحداث نهضة كبيرة في مدينة الحوطة».
وأضاف الصلاحي بأن «معظم المرافق الحكومية قد دمرت في الحرب الأخيرة 2015م، وسنعمل على تصحيح الأوضاع بالمحافظة للخروج برؤية وأرقام صحيحة لمتابعتها مع الجهات المانحة».

وناقش اللقاء عددا من القضايا وفي مقدمتها وضع آلية خاصة بالمشروع السكني بمديرية تبن حيث سيتم تشكيل لجنة لهذا الغرض، ووضع معايير لمعالجة وضع المقتحمين خاصة في ظل الظروف الحالية، كون هذا المشروع يستهدف ذوي الدخل المحدود والأسر التي دمرت أو تضررت منازلها بفعل الحرب.
وأشار الصلاحي إلى أن السلطة المحلية مع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لتدارس هذا الأمر ووضع المخارج العملية لتنفيذ المهام بهذا الجانب، كما أن هذا المشروع تنقصه الخدمات الضرورية مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي.

ونفذت وكيلة الوزارة زيارة ميدانية لشوارع الحوطة للاطلاع على آثار الدمار الذي لحق بالمباني العامة والخاصة، واطلعت على وضعها وطبيعة الخدمات الموجودة فيها، ثم قامت بزيارة للمشروع السكني لذوي الدخل المحدود بمديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى