خيبل المهرة يحقق أول إنجاز للكرة الطائرة اليمنية ويتأهل للدور الثاني

> تونس «الأيام» محمد أحمد النعماني

>
​حقق فريق نادي خيبل المهرة أول إنجاز له في تاريخ الكرة الطائرة اليمنية ، بفوزه على طائرة فريق سنجل الفلسطيني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء ، وذلك في المباراة التي جرت بينهما عصر أمس الإثنين في صالة الزواوي التابعة لنادي الترجي التونسي .. وقد قدم فريق خيبل المهري أداء قوياً طيلة المباراة التي شهدت حضوراً متميزاً للسفارة اليمنية ، بقيادة سعادة السفير عبد الناصر باحبيب وطاقم السفارة وطلابنا الدارسين في الجمهورية التونسية الشقيقة ، كما حضر الأخ محسن صالح رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة ولاعبي فريق نادي الشعلة الرياضي الذين شجعوا بحرارة فريق نادي خيبل المهرة ، وملأوا الصالة بالأهازيج ،  فكان لذلك أثره البالغ في تحفيز فريق خيبل ، الذي ظهر بشكل غير عادي منذ بداية المباراة وحتى نهايتها ، حيث لعب المحترفان التونسيان أحمد القاضي وحمزة الأزرقي دوراً كبيراً في ترجيح كفة فريق خيبل وفوزه فيها ، وتأهله للدور الثاني من البطولة ، الذي سينطلق عصر بعد غد الخميس.

 وكان الشوط الأول من هذه المباراة قد انتهى  25 - 12 بفوز وتفوق واضح لفريق نادي خيبل المهري .. فيما انتهى الشوط الثاني بـ 17 - 25 ، والشوط الثالث بـ 25 - 20 ، لتنتهي هذه المباراة بفوز رائع وثمين لخيبل الذي استحق الفوز والتأهل.
 * هذا وكان السفير عبد الناصر باحبيب سفير بلادنا بتونس قد طلب نقل تهانيه الحارة إلى فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، وإلى محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت الذي دعم الفريق وحفزه كثيراً ، وإلى كل الرياضيين بمناسبة تأهل فريق خيبل إلى الدور الثاني من البطولة العربية .. مؤكداً أن هذا الإنجاز سيبقى في سجلات التاريخ وسيعطي لبقية الأندية والألعاب المزيد من الحافز لتحقيق أفضل الإنجازات .. متمنياً من الله أن يحقق فريقا خييل المهرة والشعلة إنجازات طيبة في مشاركاتهم القادمة وأن تتقدم كل الألعاب نحو الأفضل بإذن الله.

 * هذا وتقام مباريات اليوم (الثلاثاء) كالآتي : (صحار العماني × الشعلة اليمني ، و(الشرطة القطري × السلام العماني) ، و(جباليا الفلسطيني × السويحلي الليبي) ، و(المجمع البترولي الجزائري × الاتحاد السعودي ، و(المكناس المغربي × وادي موسى الأردني) ، و(الكويت الكويتي × سيدبول اللبناني).

الشعلة يخسر بصعوبة من بطل لبنان
 * وفي المباراة الثانية التي جرت مساء أمس الإثنين كان فريق نادي الشعلة نداً قوياً ، لفريق سيدبول اللبناني (متصدر الدوري اللبناني) ، وخاصة في الشوطين الثاني والثالث من المباراة ، ولولا فارق الخبرة لكانت النتيجة عكس ما حصلت ، لكن يكفي الشعلة فخراً أنه لاقى احتراماً وإعجاباً من كل الحضور لأدائه الجيد رغم خسارته .. وكان الشوط الأول قد انتهى 25 - 16 ، وفي الشوطين الثاني والثالث ظهرت الندية واضحة ، حيث شكل فريق الشعلة رعباً للفريق اللبناني ، لكن اللقاء إنتهى لبنانياً بـ 25 - 20  و 25 - 20.

 هذا وكان السفير عبد الناصر باحبيب قد التقى بالفريق الشعلاوي عقب المباراة، وأشاد بأدائهم قائلاً :"رغم فارق الامكانيات وعدم وجود محترفين في صفوفكم ، إلا أنني شخصياً مرتاح من أدائكم ، وإن شاء الله القادم أفضل ، وأتمنى أن تستمروا بهذا الأداء وأفضل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى