أهالي حجر يشكون إنعدام الغاز المنزلي ويحذرون من ثورات غاضبة

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

> شكا أهالي «حجر» محافظة الضالع من اختفاء مادة الغاز المنزلي، بسبب عمليات الاحتكار التي يمارسها بعض التجارعلى مادة الغاز.
وقال المشرف الإغاثي في منطقه حجر، يحيئ محمد سلمان، في تصريح خاص لـ «الأيام» : إن مركزي الحذأة وقرض، في منطقة حجر تشكلان أكبر كثافه سكانية، ويعاني أبناؤها الحرمان في عدة جوانب، وحالياً، يواجهون شحة كبيرة وأزمة خانقة، في مادة الغاز المنزلي.

وأضاف سلمان "إن حصة المنطقة من الغاز كانت في الفترة السابقة (1000) إسطوانة، وتم تقليص هذه النسبة إلى (500) ،ثم (400) إسطوانة" .
 وأكد أن "هذه النسبة كانت تأتي بشكل متقطع قبل ثلاثة أسابيع، وحالياً لم يصل إلى المنطقة منذ شهر، والأهالي يعانون أزمة كبيرة بانعدام الغاز.

وأشار سلمان، إلى أنه وجه عدة رسائل إلى محافظ الضالع، والوكيل، ومدير الصناعه والتجارة، حول أسباب انعدام حصة مركِزي "قرض والحذأة" بحجر، من الغاز المنزلي، وأن الأهالي هناك يعانون أزمة خانقة بالغاز.
وحمّل سلمان، الجهات المختصة بالسلطة المحلية بالمحافظة المسؤولية تجاه غياب وانعدام مخصص«حجر» من الغاز المنزلي وعن تقليص النسبة من (1000) إسطوانة غاز  إلى (400) إسطوانة، لافتاً بأن؛ السلطة المحلية تتجاهل معاناة المواطنين، ولم تقم بواجبها في تنظيم وتوفير النسبة الكافية من مادة الغاز في مناطق كثيرة بالضالع، وحجر مجرد فيض من غيث حسب قوله.

وجدد سلمان، مناشدته للسلطات بوقف تجار المحطات المتلاعبين بالغاز، والذين يتعمدون اخفاءه عن المواطنين لبيعه بأسعار السوق السوداء، محذراً من ثورة غضب واحتجاجات للمواطنين سيتم تنفيذها أمام بوابة المحافظة، وسيتخذ فيها إجراءات تصعيدية، في حال استمرت ازمة الغاز وتجاهل الجهات المختصة بالمحافظة.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى