مصرع طفل وإصابة آخر بعبوة ناسفة بالضالع "صورة"

> الضالع «الأيام» علي الأسمر - طه منصر

> لقي طفل، أمس الأول، مصرعه وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة في منطقة (سناح) بالضالع، استهدفت سيارة القيادي في الحراك الجنوبي، يحيى الشوبجي.
وقال القيادي الشوبجي في تصريحه لـ«الأيام»: «إن الانفجار استهدف سيارته أثناء مرورها في الخط العام، المؤدي إلى منطقة حجر، والذي أودى بحياة طفل يبلغ من العمر 12 عاماً، وإصابة آخر».  

وأضاف الشوبجي: «إن محاولة الاغتيال تأتي في سياق الاستهداف المتكرر الذي تتعرض له قيادات عسكرية وأمنية وقيادات المقاومة».
الطفل الضحية بالانفجار
الطفل الضحية بالانفجار

ودعا الشوبجي الأجهزة الأمنية للقيام بدورها والتصدي للعناصر الإجرامية، وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

والجدير ذكره أن هذا التفجير وبعبوة ناسفة، يعد الحادث الرابع في نفس المكان، الذي شهد أول حادثة من هذا النوع، حين استهدف القيادي في المقاومة الجنوبية، وقائد الكتيبة السابعة في اللواء 33 مدرع العقيد، طاهر مسعد العقلة، في محاولة اغتياله العام الماضي والتي أسفرت عن استشهاد عدد من مرافقيه، كما تعرض قائد الحزام الأمني العقيد، أحمد قايد القبة، لمحاولتي اغتيال في منطقة سناح ذاتها.

وفي سياق آخر ألقى مسلحون مجهولون قنبلة يدوية، ليلة أمس الأول، على منزل التربوي محسن أحمد سيف، في دار الحيد بمدينة الضالع، ولم تخلف أي ضحايا بشرية أو مادية.
وعبَّر سكان مديرية الضالع عن استنكارهم للحوادث الإرهابية، محملين الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية المسؤولية الكاملة، للقيام بدورهم في حفظ الأمن والسكينة العامة بكافة مناطق الضالع.

وفي السياق نفسه دعا قائد قوات الحزام الأمني في القطاع الرابع الحدودي في سناح الضالع، زغلول علي، جميع المواطنين الشرفاء والمخلصين لوطنهم وقضيتهم بالتعاون مع قوات الأمن والحزام الأمني بكشف المتورطين في الأعمال الإرهابية والتفجيرات التي تحصل في المنطقة وتحصد أرواح الأبرياء.

وقال زغلول في بيان صادر عن قوات الحزام في سناح الضالع: «إن ما حصل يوم أمس الأول من تفجير استهدف حياة المناضل، يحيى الشوبجي، وراح ضحيته طفل بريء كان أمام منزله». 

وأضاف «إن هذه الأعمال الخارجة عن النظام والقانون تمارس من قبل عديمي الضمائر الذي ينفذون أجندة معادية للوطن والمواطن، ولا يريدون الأمن والاستقرار للضالع والمنطقة، ونقول لهم إننا سنكون لكم بالمرصاد، وسيأتي اليوم الموعود الذي ستنكشف فيه جميع أعمالكم والجهات التي تقف خلفكم». 

ودعا جميع المواطنين، ومرتادي سوق سناح، وأهل المنطقة إلى التعاون والإبلاغ عن أي عناصر تحاول زعزعة الأمن والاستقرار الذي نريد ترسيخه.. مشيراً إلى أن الاستقرار لن يتم إلا بتعاون الجميع، كون الأمن مسؤولية الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى