وزير الداخلية يكشف عن خلية أخرى متورطة باغتيالات الأئمة

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

>
افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري ومحافظ عدن أحمد سالم ربيع في القاعة الاتحادية بالعاصمة عدن صباح أمس اللقاء التشاوري الأول لأئمة وخطباء المساجد بمحافظة عدن والمحافظات المجاورة.

وفي حفل الافتتاح أشاد الميسري في كلمة له بدور العلماء وخطباء المساجد في مقاومة المليشيات الحوثية وتحرير مدينة عدن، وأعلن عن استكمال التحقيقات الأولية وإرسال ملف قضية مقتل الشيخ الراوي مع المتهمين للقضاء.. مؤكدا أن خلية أخرى تم القبض عليها متورطة بتنفيذ عدد من الاغتيالات لأئمة المساجد والخطباء والقيادات والشخصيات الاجتماعية وسيتم إحالة الملفات إلى القضاء حال استكمال التحقيقات وجمع الأدلة.

وحث رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خطباء المساجد على تحمل مسؤولياتهم الدينية والوطنية في التوعية والإرشاد وتعزيز أواصر الإخاء والمحبة والوسطية والاعتدال، مجددا التأكيد على حرص وزارته في حماية الخطباء والمرشدين والاهتمام بمعالجة قضاياهم وفي المقدمة رعاية أسر الشهداء.

 من جانبه دعا محافظ عدن أحمد سالم ربيع الخطباء وأئمة المساجد إلى تكثيف حملاتهم التوعوية لتحصين الشباب من انتشار الظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع وفي المقدمة منع انتشار ظاهرة تناول الحشيش والمخدرات وإطلاق الرصاص في المناسبات وغيرها.

بدوره استعرض وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد مشدود الأهمية الكبيرة للخطباء والمرشدين ورسالة المسجد المقدسة عند الناس، وقدم صورة موجزة عن معاناة الخطباء والمرشدين وفي المقدمة تعرض ما يقارب من 30 إماما وخطيبا لعملية الاغتيال في محافظة عدن، ونزوح حوالي 200 إلى خارج الوطن، بالإضافة الى شحة الإمكانيات المادية، وفي الغالب انعدام الرواتب.
وكان نجل الشهيد الراوي قد ألقى كلمة أبناء الشهداء التي كان لها وقع كبير على قلوب المشاركين في الفعالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى