الرئيس علي ناصر يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

> القاهرة «الأيام» خاص

>
التقى الرئيس علي ناصر محمد بالسيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في مكتبه بمقر الجامعة بالقاهرة، ظهر أمس الخميس، بحضور الأمين المساعد للجامعة مدير مكتب الأمين العام السفير حسام زكي.

ودار الحديث أثناء اللقاء الذي شارك فيه الوزير الأردني السابق م. سمير حباشنة ود.أكرم عبد اللطيف مدير بنك القدس ممثلين عن مجموعة النداء العربي لوقف الحرب في اليمن والسفير حسين فضلي، دار الحديث حول التطورات في الساحة اليمنية والجهود التي يبذلها الرئيس علي ناصر ومجموعة النداء العربي لوقف الحرب في اليمن وتحقيق السلام، بما في ذلك زياراته خلال الفترة الأخيرة إلى كل من الإمارات والأردن وسورية ولبنان ولقاءاته مع المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن جريفيثس والسفير البريطاني لدى اليمن السيد مايكل أرون في إطار مساعيه وجهوده لوقف الحرب في اليمن.

 وثمّن الأمين العام للجامعة السيد أحمد أبو الغيط هذه الجهود للرئيس علي ناصر وتمنى الاستمرار فيها.
 كما تطرق الحديث إلى دورٍ الجامعة في المستقبل في جهود وقف الحرب في اليمن استناداً إلى دورها وخبرتها التاريخية في حل الأزمات وخاصة في حل النزاعات بين الدول العربية وبين كل من صنعاء وعدن قبل الوحدة.
وأبدى الأمين العام استعداد الجامعة لبذل كل عون ممكن في هذا السبيل بما يساعد على وقف الحرب واستتاب السلام في اليمن والمنطقة.

وبعد اللقاء أقام الرئيس علي ناصر محمد مأدبة غداء على شرف عدد من ضيوفه في منزله بالقاهرة، حضرها كل من دولة الرئيس حيدر العطاس ودولة رئيس الوزراء محسن العيني والشيخ محمد أبو لحوم رئيس حزب العدالة والوزير الأردني السابق سمير حباشنة والسياسي الفلسطيني محمد بركة وصالح رأفت الأمين العام المساعد لحركة فداء ووزير الداخلية العراقي السابق فلاح النقيب والسيد عبد المجيد وحدين رئيس تنفيذية المؤتمر الجنوبي الأول (مؤتمر القاهرة) وعدد من الشخصيات الأخرى.

وخلال المأدبة تطرق الحديث إلى الأوضاع العربية بصفة عامة والقضية الفلسطينية والحرب في اليمن التي تدخل عامها الخامس وأهمية مضاعفة الجهود مع كل الأطراف لوقفها والبحث عن حل سياسي للأزمة اليمنية بما يؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار وإعادة الإعمار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى