مقتل 12 حوثيا في معارك شمال الضالع

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

> لقي نحو 12 مسلحاً حوثياً بينهم قيادي مصرعهم وجرح عدد آخر في هجوم شنته قوات الجيش والحزام الأمني فجر الخميس على مواقع الحوثيين جنوب دمت شمال الضالع.
وقال لـ«الأيام» مصدر في المقاومة إن العملية العسكرية تركزت في الجبهة الجنوبية لمدينة دمت واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة مع الحوثيين في منطقة بيت اليزيدي والحقب والتباب والجبال المطلة عليهما.
وأضاف المصدر أن العملية كبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وغنمت أسلحة وذخائر متنوعة.

من جانبه، أشاد العقيد أحمد قائد، قائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع، بالتضحيات الذي يقدمها أبطال مقاومة مريس، واللواء 83 مدرع، وأفراد اللواء الرابع وقياداته الذين يسطرون أروع البطولات والتضحيات ويكبدون الحوثيين خسائر فادحة في معاركهم على امتداد السلسلة الجبلية المطلة على مدينة دمت.

وأشار إلى أن قوات الحزام الأمني عززت المقاومة والجيش بالمقاتلين والآليات العسكرية، وخاضت معارك شرسة استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة، وأسفرت عن خسائر فادحة في صفوف الحوثيين.
وأكد أنهم مستمرون في قتالهم ومواجهتهم للحوثيين ولا تراجع إلا بهزيمتهم وطردهم من مدينة دمت بشكل نهائي.
مثمناً دعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة التي بدعمها الكبير تحققت هذه الانتصارات المثمرة.
ويخيم هدوء حذر على جبهة دمت في وقت ترددت أنباء عن استقدام الحوثيين لعدد من الآليات العسكرية بينها مدفع ساحلي كبير ودبابات وعربة بي إم بي ورشاش عيار 23، كما حشدت المئات من مقاتليها من المحافظات المجاورة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى