كهرباء لحج: الانقطاعات في القرى الشمالية ناتج عن مشاكل فنية

> تبن «الأيام» خاص

> تزايدت الشكاوى في القرى الشمالية لمدينة الحوطة من تزايد حدة الانقطاعات في التيار الكهربائي، والتي وصلت إلى مستويات قياسية خلال اليومين الماضيين.
وقال العديد من المواطنين: إن الانقطاعات في التيار الكهربائي استمرات لساعات طويلة، بعضها استمر منذ المساء حتى ساعات الصباح الأولى، مطالبين مؤسسة الكهرباء بوضع حد لتلك الانقطاعات المستمرة وغير المبرمجة.
مصدر فني مسؤول في مؤسسة كهرباء لحج قال: "إن الانقطاعات في القرى الشمالية، وخاصة خط العند، ناتج عن مشاكل فنية في الشبكة" لافتاً إلى أن التحكم في محطة عباس حاول إعادة الخط بعد إصلاح الخلل إلا أن مفتاح الشبكة لم يفتح بسبب مشكلة فنية أخرى، مؤكداً أن الفنيين يعملون بشكل متواصل على طول الخط الكهربائي، والذي يعد من أطول الخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية للقرى الشمالية والوادي الأعظم لإنهاء المشكلة، خاصة وأن هناك العديد من المواد العازلة في الأعمدة الكهربائية تعرضت للتخريب، وهو ما يستدعي إصلاحها.
وحول أسباب الانقطاع للتيار أمس الجمعة، في مدينة الحوطة وضواحيها، أشار المصدر إلى أن المحطة لم تصلها أي كمية من الديزل، وهو ما أدى إلى قيام الفنيين بفصل التيار والاستفادة من الديزل المتبقى في المحطة لإعادة تشغليها في المساء، حد قوله.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى