اتحاد الطلبة يصعّد ضد الشرعية ويتوعد بإغلاق السفارات

> «الأيام» خاص

>  أصدرت الهيئة التأسيسية للاتحاد العام لطلبة اليمن في الخارج، أمس، بياناً يدعو للتصعيد السلمي ضد حكومة الشرعية لتقصيرها بحق الطلاب المبتعثين للخارج.
وأعلنت الهيئة في بيان عن بدء التصعيد ضد الحكومة بحملة إعلامية إلكترونية موحدة على مستوى جميع دول الابتعاث يوم 13 مارس الجاري.

وأكد البيان عن عزم الطلاب المبتعثين تنفيذ وقفات اعتصام وعزمهم على إغلاق سفارات الحكومة اليمنية بشكل كامل في حال لم تتحقق مطالبهم.
واستهجن البيان استهتار الحكومة اليمنية ووزارة التعليم العالي بمستقبل طلاب اليمن المبتعثين وتجاهل نداءاتهم المتكررة على مدى 6 أشهر التي تطالب بصرف رسومهم الدراسية ومستحقاتهم المالية.

وأوضح البيان أن الطلاب يعانون من مشاكل دفع الرسوم الدراسية إضافة إلى أوضاعهم المعيشية الصعبة التي يمرون بها في ظل وعود حكومية لحل هذه المشكلة ولكن دون فائدة.

وجاء في البيان «بينما يستمر مسلسل الاستهتار بمستقبل طلاب اليمن في الخارج لم يصل إلى نهايته، تستمر أوضاع الطلاب المبتعثين بالانتقال من السيء إلى الأسوأ، أمام تقصير وتجاهل من الحكومة ومن المعنيين بما يخص أحوال الطلاب في الخارج. 6 أشهر والطالب اليمني في  بلاد المهجر بدون مستحقاته المالية، 6 أشهر والطلاب المبتعثون يعانون من مشاكل دفع الرسوم الدراسية والالتزامات المعيشية والضروريات، بدون أي جهد حقيقي يذكر من قِبل الحكومة ومن هم مسؤولين على أوضاع الطلاب في سفارات اليمن الخارج».

وأضاف «6 أشهر من الخطابات والمذكرات والرسائل ابتداءً من وزارة التعليم العالي إلى رئاسة الوزراء ووصولاً إلى رئاسة الجمهورية، ذكرنا فيها مراراً وتكراراً ما يعانيه الطالب اليمني بسبب تأخير صرف المستحقات المالية، على مستواه الدراسي والعلمي والإنساني، وعلى مستوى سمعة اليمن والحكومة اليمنية، 6 أشهر من الوعود المقدمة من وزراء الخارجية، المالية، التعليم العالي، رئيس الوزراء لحل هذه المشكلة الأزلية، ولكن الطلاب يسمعون جعجعة ولا يرون طحيناً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى