دوري أبطال أوروبا : السيتي لعدم تكرار أخطاء الذهاب وفرصة أخيرة لتيديسكو

> مانشستر (المملكة المتحدة) «الأيام» أ ف ب

> * يستقبل مانشستر سيتي الإنكليزي على (ملعبه الاتحاد) ضيفه شالكه الألماني في إياب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، واضعاً نُصب عينه عدم تكرار الأخطاء التي وقع فيها في الذهاب بعدما قلب تخلفه بعشرة لاعبين من 1 - 2 إلى فوز مثير 3 - 2 ، فيما بات مدرب الفريق الألماني دومينيكو تيديسكو أمام الفرصة الأخيرة لإنقاذ نفسه من الإقالة.
 ويسعى مان سيتي هذا العام إلى تحقيق رباعية تاريخية ، وأوّل الغيث كان إحرازه (كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة) على حساب تشلسي ، فيما انحصر الصراع بينه وبين ليفربول في الدوري الممتاز حيث يتصدر بفارق نقطة (74 مقابل 73) ، ووصل إلى الدور ربع النهائي من كاس إنكلترا ، ولكن تبقى المسابقة القارية الأم الأكثر رغبة لرجال جوارديولا .. وتوجب على هذا الاخير أن يواجه أسئلة الصحافيين قبل مباراة الذهاب أمام شالكه التي تمحورت معظمها حول فشله في الفوز باللقب القاري منذ ثمانية أعوام ، بعدما كان نجح في تحقيق هذا الإنجاز مرتين في غضون ثلاثة أعوام مع برشلونة الاسباني عامي 2009 و2011.

 ويدرك مان سيتي جيداً أن الفرصة متاحة أمامه هذا الموسم في الساحة الأوروبية ليقول كلمته الأخيرة ، خصوصاً في ظل خروج معظم الأسماء الكبيرة إذ حجز حتى الآن كل من: مانشستر يونايتد الإنكليزي ومواطنه وتوتنهام وبورتو البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي ، وهي أندية لم تصل إلى هذا الدور الموسم الماضي.
 * ويخوض شالكه مباراته أمام مانشستر سيتي بمعنويات ضعيفة اثر خسارته في الدوري أمام فيردر بريمن 2 - 4 ، وهي خسارته الثالثة توالياً ، ويأمل لاعبو شالكه إنقاذ رأس مدربهم من مقصلة الإقالة ، من خلال إسقاط السيتي على أرضه لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق فاز بمبارياته التسع الأخيرة في معقله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى