وفد طبي سعودي يزور وحدة أمل دوعن للعلاج بالكيماوي

> دوعن «الأيام» يوسف باسنبل

>
زار وفد من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمملكة العربية السعودية وحدة أمل دوعن للعلاج بالكمياوي، بمديرية دوعن محافظة حضرموت.

وأطّلع الوفد برئاسة د. محمد هاشم الحامد استشاري مركز أبحاث الأمراض الوراثية، خلال الزيارة، على سير العمل في إنشاء الوحدة بمقرها بمستشفى الجحي، والتي سيستفيد منها أكثر من 90 مريضاً من مديرية دوعن والمديريات المجاورة.
وأشاد رئيس الوفد السعودي بالخطوات الجارية في إنشاء وحدة أمل دوعن، والجهود التي تبذلها مؤسسة وادي دوعن للتنمية ومكتب الصحة بدوعن وحرصهم على تخفيف معاناة المرضى.

وأبدى الحامد استعداد مستشفى الملك فيصل لتقديم أوجه الدعم والمساعدة للوحدة لكي ترى النور في القريب العاجل، وكذا رفدها بالأجهزة المطلوبة لتلبي احتياجات مرضى السرطان في المنطقة.

من جانبه أثنى مدير عام مديرية دوعن سالم أحمد بانخر، على الدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية من خلال دعمها المتواصل لكافة القطاعات الصحية و التعليمية في حضرموت.
بدوره استعرض مدير وحدة أمل دوعن للعلاج الكيماوي الدكتور سعيد سالم باخريبة، استعرض سير العمل والتجهيز في أقسام الوحدة، وكيفية إعداد الجرعات الكيماوية للمرضى، ومدى التدريب والتأهيل الذي تلقّاه طاقم العمل بالوحدة في المكلا وتطبيقه على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى