يوروبا ليج : أرسنال للثأر من رين وتشلسي ونابولي لضمان التأهل

> لندن «الأيام» أ ف ب

>  * لم يعتد الإسباني أوناي إيمري على الخسارة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم ، إلاّ أنه بات يتوجب على مدرب ارسنال الانكليزي عندما يستضيف رين الفرنسي في إياب الدور ثمن النهائي اليوم الخميس ، أن يجد الأجوبة لفريقه في حال أراد تعويض خسارته 1 - 3 ذهاباً ، والإبقاء على آماله بحصد أول ألقابه في عامه الأول مع "المدفعجية".
 ويعتبر إيمري عراب فوز إشبيلية الاسباني بثلاثة ألقاب متتالية في يوروبا ليج بين عامي 2014 و2016 ، كما أن فوز فريقه الحالي باللقب ، سيضمن له العودة إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما غاب عن المسابقة القارية في الموسمين الماضيين.

 وتحضر الفريق اللندني بأفضل الطرق لمواجهة ضيفه الفرنسي على ملعبه "الإمارات" ، بفوزه على مطارده المباشر مانشستر يونايتد 2  - صفر في الدوري الانكليزي الممتاز ، مما أهله للتقدم للمركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال برصيد 60 نقطة ، بفارق نقطتين عن "الشياطين الحمر".
 ويتسلح ارسنال بصلابته في معقله إذ فاز بـ 11 مباراة توالياً في الدوري الممتاز ويوروبا ليج منذ نوفمبر الماضي ، فيما لم يحقق سوى ثلاثة إنتصارات خارج ملعبه في 12 مباراة ، خلال الفترة ذاتها .. وكان ارسنال بكر في التسجيل في مباراة الذهاب عبر مهاجمه النيجيري أليكس أيوبي في الدقيقة الرابعة ، إلا أن رين رد بثلاثية مستغلاً النقص العددي في صفوف المدفعجية إثر طرد مدافعه الدولي اليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس (41) .. وتحدث إيمري بواقعية عما حدث أمام رين ذهاباً قائلاً : " نعرف على سبيل المثال اليوم الخميس ، أنه يمكن لمباراة أن تتبدل كثيراً مع بطاقة حمراء أو هدف ، لذا من المهم جداً أن نسيطر على مشاعرنا".

 وتلقى أرسنال دفعة معنوية كبيرة بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أمس الثلاثاء تخفيض عقوبة مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت إلى مباراتين ، بدلاً من ثلاث ، بعدما كان نال بطاقة حمراء أمام باتي بوريسوف البيلاروسي في الدور السابق ، ما يعني أن لاكازيت سيكون جاهزاً للعب أمام الضيف الفرنسي.
 * ويدرك مدرب رين الشاب جوليان ستيفان (38 عاماً) صعوبة مهمة السيطرة على مواطنه لاكازيت ، الذي من المحتمل أن يلعب في خط الهجوم إلى جانب المهاجم الجابوني بيار-إيمريك أوباميانج ، وهو يؤمن أن على فريقه تسجيل هدفين في ملعب الإمارات ، للتأهل للدور ربع النهائي .. ورأى ستيفان ، الذي تسلم مهامه في ديسمبر، خلفاً لصبري لموشي ، أن " أرسنال يبقى المرشح الأبرز نظراً لماضيه وخبرته .. الشيء الوحيد المؤكد هو أننا نحتاج للتسجيل هنالك (على ملعب ارسنال) ، على الأقل مرة واحدة ، وحتى مرتين".

تشلسي ونابولي لضمان التأهل
 * تشلسي وبخلاف موطنه أرسنال وضع قدماً في الدور ربع النهائي بفوزه المستحق على ضيفه دينامو كييف 3  - صفر في ملعب ستامفورد بريدج في لندن .. ويدخل النادي اللندني ضمن قائمة الأندية المرشحة لرفع الكأس في باكو في 29 مايو المقبل ، وهناك إمكانية كبيرة لمدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري أن يلاقي في طريقه فريقه السابق نابولي الفائز على فريق ريد بول سالزبورج النمسوي بثلاثية نظيفة أيضاً.

 * إشبيلية الاسباني لم يحسم تأهله إثر تعثره أمام ضيفه سلافيا براج التشيكي 2 - 2 ذهاباً ، لذا يتوجب على حامل لقب هذه المسابقة خمس مرات أن ينهي المهمة على أرض منافسه .. وفاز الفريق الأندلسي باللقب 5 مرات بينها 3 مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016 ، ومرتين قبل تسميتها الجديدة عام 2010 بعد أن كانت تعرف سابقاً بإسم (كأس الاتحاد الأوروبي) وتحديداً منذ تأسيسها عام 1971.
[img]يوروبا ليج  أرسنال للثأر من رين وتشلسي2.jpg[/img]
 * ومن المرجح أن تتمثل الكرة الاسبانية في ربع النهائي ، عبر فياريال وفالنسيا ، في حال فشل إشبيلية في التأهل .. فالأول قطع شوطاً كبيراً ، بفوزه الكبير 3 - 1 على مضيفه زينيت سان بطرسبورج بطل 2008 .. ويعاني فياريال الأمرين في الدوري المحلي بحلوله في المركز السابع عشر ، وبات مهدداً بالسقوط إلى الدرجة الثانية .. فيما خطا فالنسيا ، بطل 2004 ، خطوة مهمة نحو الدور التالي بفوزه على ضيفه كراسنودار الروسي 2 - 1 ذهاباً.

إنتر لإنقاذ موسمه 
 * ويستقبل إنتر ميلان ، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الايطالي ، ضيفه إينتراخت فرانكفورت خامس "البوندسليجا" ، بعدما كان فرط ذهاباً بفوز ثمين واكتفى بتعادل سلبي .. وكان النادي الايطالي ، بطل أعوام 1991 و1994 و1998 ، الطرف الأفضل في المباراة وأهدر ركلة جزاء في الدقيقة 21 بواسطة لاعبه الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ، تصدى لها حارس مرمى فريق باريس سان جرمان الفرنسي سابقاً الدولي كيفن تراب .. وسيكون فريق الـ "نيراتسوري" مطالباً بالفوز في ملعبه جوزيبي مياتسا، لمواصلة مشواره في المسابقة الوحيدة التي يملك فيها فرصة إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية واحتلاله المركز الرابع في الدوري المحلي.

 * ويتوجب على بنفيكا البرتغالي ، وصيف المسابقة عامي 2013 و2014 ، أن يقلب تخلفه بهدف يتيم إلى فوز في حال أراد متابعة مشواره ، عندما يستقبل على أرضه فريق نادي دينامو زغرب الكرواتي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى