التلال والشعلة لتحديد بطل الذهاب وشمسان للتعويض

عدن«الأيام» محمد حسين زيد

التلال
التلال
* تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة الأخيرة من دور ذهاب بطولة شركة بلقيس لكرة القدم التي ينظمها إتحاد الكرة بعدن ، بإقامة مباراتين تجمع الأولى منها فريقي التلال والشعلة في قمة الجولة التاسعة على أرضية ملعب (الشاذلي) بحقات ، فيما يلتقي في المباراة الثانية الجزيرة وشمسان على أرضية (باحبيب) في البريقة.

التلال × الشعلة
 * في قمة الجولة التاسعة ، وهي الأخيرة في ذهاب بطولة بلقيس ، يلتقي يوم غد الجمعة في مباراة نارية لا تقبل القسمة على إثنين فريقا التلال والشعلة على أرضية ملعب (الشاذلي) الكائن في حقات بكريتر ، وتعتبرهذه المباراة مهمة لكلا الفريقين حيث أنه بفوز أي منهما سيجعله متربعاً على عرش الصدارة وسيكون بطل جولة الذهاب لهذه البطولة .. وبالنسبة للشعلة (المتصدر) فيدخل المباراة باحثاً عن الفوز في ظل المستويات الكبيرة التي قدمها في الجولات السابقة ، وآخرها الفوز الكبيرعلى فريق نادي شمسان بنتيجة (5 - 3) حيث يريد أن يتوج تلك المستويات بالحصول على لقب بطل جولة الذهاب .. أما التلال فبدوره يدخل المباراة ، وهو واضع نصب عينيه الفوز ، خصوصاً وأن الفرصة مواتية له للإنقضاض على صدارة الدوري والتي ستجعل من أبناء القلعة الحمراء أبطالاً لبطولة دوري شركة طيران بلقيس في ختام دور الذهاب ، علماً أن فريق نادي الشعلة يدخل المباراة معتمداً على كوكبة من لاعبيه المتميزين وفي مقدمتهم المهاجم المتميز (محمد الداحي) ، الذي سجل في مباراتهم في الجولة الثامنة والتي كانت أمام فريق شمسان 4 أهداف (سوبر هاتريك) ، إضافة إلى اعتماده على لاعبي خط وسطه المتميزين (مراد مرشد وحسين العامري) ، ومن خلفهم الحارس الدولي (سالم عوض) .. أما فريق نادي التلال ، فيدخل المباراة معتمداً على أقوى خط دفاعي في البطولة حتى الآن حيث لم يستقبل مرماه سوى 4 أهداف فقط ، كما يعول على خط وسطه الرائع المكون من (جولان وعبد الخالق الشعيبي) وعلى هدافه (سالم الموزعي) الذي في رصيده 7 أهداف حتى الآن .. فيما سيحاول مدرب فريق نادي الشعلة (ماهر علي قاسم) خطف الفوز وحصد الثلاث النقاط من معقل منافسه المباشر فريق التلال .. وبالمقابل سيحرص فريق نادي التلال بقيادة المدرب (قيس محمد) على الخروج فائزاً من أمام منافسه الشعلة لخطف الصدارة ، علماً أن فريق الشعلة يحتل المركز الأول برصيد 20 نقطة ، فيما يحتل نادي تلال عدن المركز الثاني برصيد 17 نقطة.
الشعلة
الشعلة


الجزيرة × شمسان
 * وفي ثاني اللقاءآت سيلتقي فريق نادي (الجزيرة) مع ضيفه فريق نادي (شمسان) الذي سيسعى من خلال المباراة إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة الكبيرة التي مني بها أمام فريق نادي الشعلة في الجولة السابقة بنتيجة (5 - 3) والتي أبعدته عن صدارة البطولة وجعلت ترتيبه في المركز الرابع ، ومن جانبه سيدخل فريق نادي الجزيرة المباراة باحثاً عن التعويض ، بعد أن فرط بالفوز في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الجولة الماضية أمام فريق نادي الميناء ، وسيعتمد فريق نادي شمسان على خط هجومه الأقوى في البطولة الذي سجل حتى الان (27 هدفاً) فيما سيدخل أبناء صلاح الدين معتمدين على ترابط خط وسطهم وفعالية هجومهم المتمثل بالكابتن سليمان المحروقي ، علماً أن فريق نادي الجزيرة  يحتل المركز السادس برصيد 11 نقطة خلف فريق نادي وحدة عدن ، فيما يحتل فريق نادي شمسان المركز الرابع برصيد 16 نقطة.
شمسان
شمسان

 * هذا وتستكمل مباريات الجولة التاسعة والأخيرة بعد غد السبت بإقامة 3 مباريات تجمع المباراة الأولى فريق المنصورة والجلاء على أرضية ملعب (العلواني) بالمنصورة وفي المباراة الثانية سيتقابل الروضة والميناء على ملعب (باوزير) بالمعلا ، فيما سيلتقي في المباراة الثالثة فريقا وحدة عدن والنصر على أرضية ملعب ( شهداء وحدة عدن).​