لوف يتأهب لتجاوز مرحلة التخبط قبل صدام الطواحين

> برلين «الأيام» متابعات

>
أكد يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أن المانشافت يحتاج إلى تحقيق «نتائج جيدة مجدداً» ، في أعقاب هبوطه من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية ، وخروجه من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018 .. ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الصربي وديًا غداً الأربعاء في فولفسبورج ، قبل مواجهة هولندا بعدها بأربعة أيام في أمستردام ، في مستهل مشوار الفريقين في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وتعادل منتخب الماكينات في مباراته الأخيرة أمام هولندا بهدفين لكل فريق في جيلسنكيرشن ، ضمن منافسات دوري الأمم ، في نوفمبر الماضي ، بعد أن خسر الفريق أمام الطواحين بثلاثة أهداف دون رد في الشهر السابق له .. واعترف لوف ، في تصريحات صحفية،  الأحد الماضي: « الآن علينا أن نلعب بكثير من الحماس ، لكن قبل كل شيء علينا تحقيق نتائج إيجابية ، ونحن في حاجة إلى الشجاعة من أجل التغير».

 وفشل المنتخب الألماني في مواصلة النسق اللافت لرفاق توني كروس ، بعدما ودع بطل العالم في عام 2014 بالبرازيل مونديال روسيا الصيف الماضي ، على نحو مخيب من الدور الأول ، بخسارة مهينة أمام كوريا الجنوبية ، قبل أن يواصل الترنح بنتائج هزيلة في منافسات دوري الأمم الأوروبية .. وأوضح لوف سبب استبعاده لثلاثي بايرن ميونخ ، توماس مولر ، ماتس هوميلز ، وجيروم بواتينج ، من قائمة المانشافت .. وأعلن مدرب الماكينات الألمانية قائمة تشكيلة منتخب بلاده ، التي خلت حسبما أكد في وقت سابق من الثلاثي البافاري ، قبل مواجهة صربيا وديًا وهولندا في تصفيات يورو 2020.

 وقال لوف في مؤتمر صحفي : « التغيير كان حتميًا ، لأننا فكرنا في بطولة دوري الأمم ، وكذلك في شكل الفريق قبل بدء تصفيات يورو 2020» .. ونفى المدرب الألماني عدم تقديره لثلاثي البايرن ، مؤكدًا أن سفره لميونيخ واجتماعه بكارل هاينز رومينيجه ، الرئيس التنفيذي للنادي البافاري ، لإبلاغه بشكل شخصي بالقرار، دليل على احترامه له.
 وشدد لوف على تقديره البالغ للثلاثي ، حيث قال : « أكن احترامًا كبيرًا لهؤلاء اللاعبين ، ليس فقط على المستوى المهني ولكن كأشخاص ، لكن القرار كان بدافع التخطيط للمستقبل» .. وعند سؤاله عن حراسة مرمى الألمان ، أجاب لوف : «مانويل نوير حارسنا الأول في الوقت الراهن ، كما أنه قائد الفريق ، أما (مارك أندريه تير شتيجن) فسيحصل على فرصة هذا العام».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى