خطوات جديدة من "فايسبوك" للهروب من اتهامات التمييز والعنصرية في الإعلانات

> «الأيام» عن «ذا فيرج»

> نجح مسؤولو شركة #فايسبوك" في تسوية دعوى قضائية جديدة تتهم الشركة بالعنصرية والتمييز، بسبب بعض الإعلانات الخاصة بالإسكان والوظائف والائتمان التي تستهدف تمييز بعض الفئات عن الأخرى.
ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن أي مستخدم على "فايسبوك" سيضع إعلانات سكن أو وظيفة أو ائتمان لن يكون قادراً على استهداف المستخدمين حسب العمر أو الجنس أو الرمز البريدي، بعد أن سبق ومنعت الشركة الإعلانات القائمة على العرق واللون والتمييز العنصري.

وتواجه "فايسبوك" دعاوى قضائية بسبب تلك الأزمة من 5 جهات مختلفة على رأسها اتحاد الحريات المدنية الأميركي، قبل أن تعلن عن التغييرات الأخيرة كجزء من تسوية تلك الدعاوى القضائية، كما أكد مسؤولو الشركة في بيانهم الأخير أنهم سيطورون أداة جديدة يمكن استخدامها لعرض إعلانات الإسكان المستهدفة، وهي خطوة مماثلة لقاعدة البيانات التي بنتها الشركة بعد جدل حول الإعلانات السياسية.

وأكدت شيريل ساندبرج، إحدى قيادات شركة فايسبوك، في تعليقها على الأزمة بأن إعلانات الإسكان والتوظيف والائتمان ضرورية لمساعدة الناس على شراء منازل جديدة والحصول على وظائف جديدة، قائلة "لا ينبغي أبداً استخدامها لاستبعاد الأشخاص أو إلحاق الأذى بهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى