مريض يشكو إهمال مستشفى الرازي بجعار لحالته الصحية

> جعار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 يعاني عُبيد أحمد حسين، 45 عاماً، أحد مواطني أبين، من تقيّح في رجلة اليمنى جراء إصابته بمرض السكر، وبعد ظهور ورم في إحدى ساقيه تم إسعافه إلى مستشفى الرازي بمدينة جعار، حيث أقرّ الأطباء إجراء عملية جراحية مستعجلة لبتر ساقه المتورمة.

وقال عبيد في حديثه لـ«الأيام» إنه كان من المقرر إجراء عمليةٍ له يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنه فوجئ برفض الطبيب المختص بإجراء العملية دون أي سبب. مضيفاً أن الدكتور المختص قام بتحويله إلى مستشفى الجمهورية بعدن، دون اكتراث بحالته الصحية الحرجة.

وأشار إلى أن أقرباءه بعد علمهم برفض الطبيب المختص بإجراء العملية، توجهوا إلى مدير عام المستشفى لإبلاغه بالأمر، إلا أن مدير المستشفى هو الآخر لم يعطهم أي اهتمام، في الوقت الذي أكد لهم باتخاذ الإجراءات العقابية تجاه المتخاذلين من الأطباء.

من جانبه، أوضح لـ«الأيام» مدير عام مستشفى الرازي، د.محمد السعدي، أن حالة المريض عُبيد تتطلب العناية والاهتمام، وأنه بحاجة إلى غرف خاصة معقمة لإجراء العملية، وهذه الخدمات غير متوفرة في المستشفى. وأضاف: “لقد وجهنا بنقل المريض إلى مستشفى الجمهورية بعدن، وإجراء العملية هناك، ومن قِبل طبيبها المختص وعلى نفقة إدارة المستشفى، وذلك من أجل وضع المريض في غرفة خاصة ومعقمة لكون حالة المريض بحاجة لذلك”.
يذكر أن مستشفى الرازي بجعار يعاني من العشوائية، وعدم التزام الأطباء والدكاترة المختصين بواجبهم الإنساني تجاه المرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى