نزوح جماعي بالأعشور وإصابة 4 نساء بقصف حوثي على عزاب في قعطبة

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>  شهدت مناطق المواجهات في عزلة الأعشور بمديرية قعطبة، شمال الضالع، نزوحا جماعيا للأسر عقب احتدام المواجهات بين قوات الحزام الأمني والجيش من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، وبسبب القصف المتواصل لليوم الثاني الذي يقوم به الحوثيون للقرى.
وأكد سكان محليون نازحون لمراسل “الأيام” أن منطقة بيت الشوكي شهدت نزوحا كليا لعشرات الأسر إلى مناطق بمديرية قعطبة ومنطقة حجر بالضالع.

وأكد السكان أن الحرب المفاجئة التي شنتها مليشيا الحوثي على المنطقة لم تمهل الأهالي حتى لأخذ أمتعتهم وبالكاد نجوا بانفسهم وأطفالهم تاركين كل شيء في منازلهم.
وفي السياق، أكدت مصادر محلية لـ “الأيام” إصابة أربع نساء في منطقة عزاب في قصف لمليشيا الحوثي على القرية وجرى إسعافهن إلى أحد المشافي القريبة في مديرية قعطبة.

الى ذلك أصدرت السلطة المحلية بمديرية قعطبة بيانا دعت فيه كل ابناء المديرية من مشايخ وأعيان ووجهاء وتنظيمات سياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات النقابية والشبابية ورجال المال والاعمال الى الوقوف صفا واحدا إلى جانب قوات الجيش والمقاومة في مختلف المحاور ومواقع القتال والجبهات في المديرية ورفد الجبهات بالمقاتلين والسلاح للتصدي للهجوم والاعتداء الذي تشنه من وصفتها بـ “العصابات الحوثية  الكهنوتية الإجرامية” على مديرية قعطبة.

وقالت السلطة المحلية في بيانها - الذي تلقت “الأيام” نسخة منه - إن “الميليشيات الانقلابية تحاول تكرار سيناريو جرائمها في مناطق حجور في حجة بمديرية قعطبة في ارتكاب المزيد من جرائمها بالمديرية وإقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة لأبناء المديرية وزيادة ومضاعفة معاناة أبنائها وتشريد السكان من منازلهم”.
ومنذ يوم أمس تدور مواجهات عنيفة بين قوات الحزام الأمني والجيش وبين مليشيا الحوثي في منطقة بيت الشوكي عقب تسلل المليشيا إلى المنطقة عبر نقيل حدة بمديرية النادرة، محافظة إب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى