لحج.. إحباط أكبر عملية تهريب وضبط عصابة سرقة "صور"

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أحبطت إدارة أمن محافظة لحج أكبر عملية تهريب لمواد تستخدم في صناعة المتفجرات كانت في طريقها إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقالت عمليات إدارة أمن لحج في تقريرها عن العملية إن «رصدا وتتبعا أمنيين دقيقين لحركة عصابات التهريب أديا إلى كشف طرق فرعية صحراوية عديدة تستخدم في التهريب، حيث تمكنت وحدة مكافحة التهريب من ضبط خمس سيارات نقل صغيرة نوع تويوتا (شاص) على متنها كميات كبيرة من السماد».

وأضافت أن «قوة أمنية طاردت السيارات في طريق صحراوي بين منطقتي الوهط ورأس العارة حتى تمكنت من إيقافها واحتجازها وباشرت في التحقيق مع سائقيها واستكمال الإجراءات القانونية والأمنية في حقهم وتحويلهم للنيابة العامة بالمحافظة».

وأشار التقرير العملياتي إلى أن المضبوطات هي سماد «يوريا» والذي يستخدم في صناعة المتفجرات كون هذه المادة تحتوي على نسبة كبيرة من المواد سريعة الاشتعال والتي في حال خلطها بمواد أخرى تعمل كالبارود.

وتأتي هذه العملية الناجحة بعد أقل من يوم من نجاح عملية إحباط محاولة تهريب أخرى للسماد، وكذلك محاولة تهريب مادة الـ«اسيد» الخام قبل أيام في المنطقة ذاتها وعبر الطرق الفرعية ذاتها كذلك.

وتشير التقارير العملياتية للأجهزة الأمنية في محافظة لحج إلى أن تلك المنطقة الصحراوية الممتدة من مصنع الحديد وحتى رأس العارة الساحلية المطلة على البحر الأحمر تستخدم كمنافذ للتهريب بمختلف أشكاله إلى المحافظات الشمالية.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بمدينة الحوطة يوم أمس الأول من ضبط عصابة متخصصة بسرقة الأسلاك الكهربائية بمنطقة الحسيني بمحافظة لحج.


وقال مصدر أمني لـ«الأيام»: «إن أفراد الأمن قبضوا على عصابة مكونة من خمسة أشخاص، وهم (ع س ي أ، ع ا د ا،ع ا ا، ع ع م، ا م م ع)، وبحوزتهم مجموعة من أسلاك الكهرباء».

وأضاف أنه «بعد التحقيق الأولي مع أفراد العصابة اعترفوا بسرق كميات كبيرة من أسلاك الكهرباء النحاسية تقدر قيمتها بملايين الريالات».
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع من يحاول زعزعة أمن واستقرار المحافظة بأي شكل من الأشكال.. مشيداً بتعاون المواطنين في نجاح المهمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى