مشاركة يمنية بورشة مكافحة الاتجار بالبشر وغسيل الأموال بأوغندا

> كمبالا «الأيام» خاص

>
اختتمت أمس الأول بالعاصمة الأوغندية كمبالا أعمال الورشة الأولى لمكافحة الاتجار بالبشر وغسيل الأموال، التي نظمها الاتحاد الأوروبي وشاركت فيها على مدى يومين وفود من اليمن، كينيا، تنزانيا ، الصومال، مدغشقر، أوغندا، السودان، مصر، ليبيا، وجنوب السودان. 

وقد ضم وفد الجمهورية اليمنية المشارك بهذه الورشة، وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، العميد عبدالرب الحميقاني، والقاضي وهيب فضل، رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة، والنقيب سامي مسعود مدير الرقابة الحدودية والعميد علي المحوري.

وفي كلمة له، خلال جلسة افتتاح الورشة، استعرض وكيل مصلحة الهجرة، العميد عبدالرب الحميقاني، مختلف الإجراءات والأنشطة التي تقوم بها وزارة الداخلية ممثلة بمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر، موضحا أن اليمن من أوائل الدول التي جرّمت العبودية ووقّعت على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان منذ أكثر من ستين عاما، كما أنها الدولة الوحيدة الموقّعة على اتفاقية فيينا عام 1951م، المتعلقة باللاجئين.

وتطرق الوكيل الحميقاني إلى تطورات الأوضاع بداخل اليمن والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة في البلاد، والانتهاكات التي تقوم بها جماعة المليشيات الحوثية لعرقلة تلك الجهود، لافتا إلى أن جماعة الحوثيين تقوم بتجنيد الأطفال، مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بإدراج هذه الجماعة على قائمة المنظمات الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى