تدشين نقل مقر المؤسسة العامة الاقتصادية إلى عدن

> عدن «الأيام» سليم المعمري

>  دشن العميد سامي السعيدي المدير العام للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، يوم أمس، بحضور رؤساء فروع المؤسسة بالمحافظات المحررة نقل مقر المؤسسة العامة الاقتصادية من صنعاء إلى عدن.
وقال السعيدي الذي عين بقرار جمهوري، الخميس الماضي، مديراً عاماً للمؤسسة الاقتصادية: «إن أولى مهماته هو استعادة مكانة المؤسسة بعد أن دمرها الانقلابيون الحوثيون منذ عام 2015م».

ودعا السعيدي كافة مدراء فروع المؤسسة العامة الاقتصادية إلى حصر ممتلكات المؤسسة وتفعيلها بكافة مجالاتها بعد توقفها نتيجة التخريب المتعمد من قِبل جماعة الحوثي الانقلابية.
وحذر كل الجهات الخاصة والعامة من التعامل مع المؤسسة المسيطر عليها من قبل الحوثيين ووقف عملية البيع والشراء مع مؤسسة صنعاء المسيطر عليها.


وكشف أن جماعة الحوثي قامت بنهب كل الممتلكات التابعة للمؤسسة في الوقت الذي كانت مخازن المؤسسة ممتلئة في عدن وبالحديدة وتعز.. مبيناً أن «في أواخر 2016 قمنا بالنهوض واستعدنا الكثير من الممتلكات وأوقفنا البناء داخل الكثير من الممتلكات».

وخاطب السعدي مدراء فروع المؤسسة قائلاً: «ما زلنا نقاوم من يدمر المؤسسة الاقتصادية، ومن منكم لا يستطيع مواجهة البلاطجة والناهبين سيتم تغييره بشخص آخر لديه الكفاءة والحيوية والشجاعة في مواجهة من يتعدى على المؤسسة الاقتصادية في أي مكان في البلاد».

وفي سياق متصل، قال السعدي: «إن قضية سوبر ماركت ظمران منظورة أمام المحكمة لكون محافظ عدن السابق أحمد الكحلاني قام بالتنازل بها لمالك ظمران، وهذا غير مشروع؛ لأن المؤسسة ملك للدولة وليست لأفراد أو شخصيات».. مؤكداً أنه سيعمل على إعادة ظمران للدولة لكونها من أملاك المؤسسة الاقتصادية.

وأشار إلى أن من مشاريع المؤسسة المستقبلية إنشاء مطاحن ومصنع الصيد في أبين وإنشاء مركز تجاري بالقرب من شركة النفط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى