بطولة إيطاليا: نابولي يعود منتصراً من معقل روما للموسم الثالث تواليا

> روما «الأيام» أ ف ب

>
* عاد نابولي وصيف البطل وثاني الترتيب منتصراً من معقل روما للموسم الثالث توالياً ، معقداً مهمة نادي العاصمة في المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، وذلك باكتساحه 4 - 1 أمس الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم .. وأعاد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس المتصدر الفائز أمس الأول السبت على إمبولي 1 - صفر إلى 15 نقطة ، قبل 9 مراحل على انتهاء الموسم ، فيما مني روما بهزيمته الثانية هذا الموسم في ملعبه (الأولى في 20 أكتوبر أمام سبال الذي أسقط فريق العاصمة في المرحلة الماضية أيضاً).

 وهي الهزيمة الثانية من أصل ثلاث مباريات خاضها روما بقيادة مدربه الجديد - القديم كلاوديو رانييري الذي خلف أوزيبيو دي فرانشيسكو ، ليفرط نادي العاصمة بفرص تقليص الفارق الذي يفصله عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال لنقطة ، بعد خسارة الفريق اللومباردي أمس الأول السبت أمام سمبدوريا (صفر - 1) .. واستحق نابولي فوزه الـ 19 هذا الموسم ، إذ كان الطرف الأفضل منذ البداية في ظل تواضع الأداء الدفاعي لفريق المدرب رانييري.

 * واستفاد أتالانتا من خسارة روما لإزاحته عن المركز الخامس ، بفوزه على مضيفه بارما 3 - 1 بعد أن كان متخلفاً بهدف مبكر عبر المخضرم العاجي كواسي (8) ، قبل أن يدرك التعادل عن طريق الكرواتي ماريو باساليتش اليخاندرو جوميز (24) .. وبعدما بدا أن الفريقين في طريقهما إلى التعادل ، ضرب الكولومبي دوفان زاباتا في الوقت الحاسم من اللقاء بستجيله ثنائية (75 و4+90) ، رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين ، مشاركة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) والبولندي كريستوف بيونتيك (ميلان) ، بفارق هدف واحد عن المتصدر مهاجم سمبدوريا المخضرم فابيو كوالياريلا (36 عاما).

 * وفي المباريات الأخرى ، تعادل فيورنتينا مع ضيفه تورينو بهدف للأرجنتيني جيوفاني سيميوني (7) نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييجو سيميوني ، مقابل هدف لدانييلي بازيلي (34) ، فيما حسم سبال مواجهة القاع مع مضيفه فروزينوني التاسع ، وابتعد بعض الشيء عن منطقة الخطر بالفوز عليه بهدف سجله فرانشيسكو فيكاري (13).

 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى