صُحف إنجلترا تتغنى بـ«سوبر صلاح» بعد إنقاذه ليفربول

>

بعد تألقه ليلة أمس الجمعة 5  نيسان، خطف المصري  محمد صلاح، نجم ليفربول، الأضواء من كافة النجوم في إنجلترا بهدفه الرائع الذي أنقذ به فريقه من كمين ساوثهامبتون الذي كان من الممكن أن يقضي على آماله في التتويج بلقب البريميرليغ وسط منافسة شرسة مع غريمه مانشستر سيتي.

كما أن الهدف حمل أرقاماً مميزة للفرعون بانتهاء صيامه التهديفي، وبات أسرع لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي يصل إلى 50 هدفاً.

وتصدّر صلاح أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم السبت 6 نيسان بعد انتصار ليفربول الثمين بالأمس، ولذلك نستعرض لكم أبرز الصحف الإنجليزية، وماذا قالت وعنونت عن النجم المصري المتوهج في بلاد الضباب.

البداية مع صحيفة mirror التي نشرت صورة لاحتفال صلاح وكتبت: «في صدارة الدوري».

غلاف الميرور

أما صحيفة telegraph فنشرت أيضاً صورة لصلاح وخلفه أندرو روبرتسون، وكتبت: «سوبر صلاح»، وأضافت: «ليفربول يعود للصدارة بفضل هدف الفرعون المصري المتأخر».

غلاف التيليجراف

بينما كتبت صحيفة daily express: «ضع قميصك على محمد»، وتغنت به قائلة: «صلاح ينقذ ليفربول».

غلاف الإكسبريس

وأخيراً جاء عنوان صحيفة sport مختلفاً حيث كتبت: «الجفاف انتهى» مع صورة لاحتفال صلاح بهدفه القاتل في ساوثهامبتون، وأضافت: «صلاح يضرب بهدفه الأول منذ شهرين ليعود بليفربول متصدراً للدوري».

وكان الفرعون قد تألق في اللقاء، حيث نجح في الدقيقة 80 من المباراة بتسلم الكرة في منتصف ملعب ليفربول وانطلق بقوة بسرعته المعهودة، نحو المرمى مثل البرق وكان زميله هندرسون يركض بجواره ولكنه فضل الاعتماد على نفسه، وسدد كرة رائعة بيسراه سكنت شباك المضيف، ليعلن عن الهدف الثاني لليفربول في اللقاء، وأصبح ذلك الهدف هو رقم 50 لصلاح في الدوري الإنجليزي مع ليفربول.

كما أنه أصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لذلك الرقم بعد 69 مباراة، ليتفوق على فيرناندو توريس بـ72 لقاء ولويس سواريز بـ86 مباراة.

أما بالنسبة للبريميرليغ، فصلاح هو ثالث أسرع لاعب يصل لـ50 هدفاً بعد آلان شيرار مع بلاكبيرن في 66 لقاء ورود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد في 68 لقاء.

وأنهى صلاح بذلك صيامه عن التهديف الذي استمر 7 مباريات، وهي أطول فترة في مسيرته لا يهز فيها شباك الخصوم.

يُذكر أن ليفربول تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفضل ذلك الانتصار بـ82 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه مانشستر سيتي الذي ما زال لديه لقاء لم يلعبه بعد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى