أبين.. ورشة عن دور الإعلام في مساندة السلطات المحلية

> لودر «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
احتضنت قاعة مكتب التربية والتعليم بمدينة لودر، محافظة أبين، أمس، ورشة عمل عن دور الإعلام في مساندة جهود السلطات المحلية في مديريات المنطقة الوسطى، نظمها مكتب الإعلام بالمحافظة أبين، حضرها مدراء عموم مديريات: لودر عوض النخعي، ومودية عبدالناصر العزي، والوضيع ناصر الثني، بمشاركة عدد من الإعلاميين والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة الوسطى.

وفي حفل افتتاح الورشة أكد د. ياسر باعزب مدير مكتب إعلام أبين، في كلمة له، على أهمية الورشة «في تعزيز العمل الإعلامي المشترك بمديريات المنطقة الوسطى ليواكب كل الأنشطة والفعاليات ونقل معاناة المواطنين وإيجاد إعلام هادف ينقل معاناة المواطنين ويساهم في التوعية والإرشاد وتنوير المجتمع بالمعلومات».

وأشار باعزب إلى أن «الإعلام لم يعد يهتم بنقل المعلومة والخبر فحسب بل تجاوز ذلك ليكون حاضرا ومشاركا في عجلة التنمية والتغيير نحو الأفضل.. مشيدا بالجهود التي يقوم بها الإعلاميون في المنطقة الوسطى وأبين بشكل عام وتفاعلهم المثمر واستشعارهم للمسؤولية تجاه معاناة المواطنين».

وفي كلمته في افتتاح الورشة أكد مدير عام مديرية لودر عوض النخعي على أهمية الرسالة الإعلامية الهادفة «والتي تسهم بشكل كبير في معالجة العديد من المشكلات والقضايا وبطريقة بناءة وهادفة تجعل جميع الجهات تتفاعل معها تفاعلا إيجابيا».

مدير عام مديرية مودية، عبد الناصر العزي، بدوره أوضح «أهمية تعزيز العمل الإعلامي المشترك في مديريات المنطقة الوسطى وخلق إعلام بناء يشارك في التوعية والبناء والتنمية ويسهم في خلق وعي مجتمعي إيجابي تجاه العديد من القضايا التي تهم المنطقة».

ومن جانبه قال مدير عام مديرية الوضيع ناصر الثني إنه «لابد من تفاعل وتوحيد جميع الجهود في السلطة المحلية والإعلام لخلق شراكة مجتمعية وإعلام بناء يقوم بدوره التوعوي والتنويري في المجتمع».

وتخلل الورشة نقاشات للإعلاميين والصحفيين ومداخلاتهم عن دور الإعلام في مساندة كل الجهود التي تبذل للتخفيف من معاناة المواطنين. وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات أهمها: إنشاء منتدى إعلامي ثقافي اجتماعي في المنطقة الوسطى وتعزيز العمل الإعلامي المشترك وإيجاد فرص التأهيل والتدريب على مستوى مديريات المنطقة الوسطى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى