خطأ طبي يقتل طفلة بالعند

> تبن «الأيام» خاص

>
 كفاية عادل، طفلة تبلع من العمر 10 سنوات، كلفها تسوس طفيف في إحدى أسنانها حياتها، فانتقلت إلى جوار ربها نتيجة لخطأ طبي، في أحد المشافي الخاصة بمحافظة لحج.

عاقل منطقة مثلث العند وقرية دكيم، ثابت صالح سعد، يقول في تصريح لـ«الأيام»: «الطفلة كفاية عادل، تسكن في منطقة دكيم مثلت العند، وصلت قبل عدة أيام، مع إحدى قريباتها، إلى أحد المرافق الصحية بمنطقة العند لغرض معالجة أسنانها، بعد أن شكت من تسوس في بعضها، بحسب إفادة أسرتها».

وأضاف: «عدم وجود الطبيب المختص دفع بممرضين متعلمين لتولى علاج الطفلة، من خلال حقنها بحقنة وريدية مباشرة، دون عمل تجربة تحت الجلد للتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات، مما أدى إلى وفاتها على الفور».

وأشار إلى أن هذا الخطأ ليس الأول ولن يكون الأخير، بسبب «انتشار المواقع الصحية الخاصة، دون رقيب ولا حسيب من الجهات المختصة»، حسب قوله.

وقال: «تحولت هذه المستشفيات والعيادات الخاصة إلى تجارة مربحة، دون وجود المعايير الصحية الحقيقية لتلك المنشآت».

ودعا وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة إلى التحرك ووضع حد لانتشار العيادات غير المرخصة، التي أفاد بأنها «تقوم بمعالجة المواطنين بدون علم أو فهم»، مطالباً، في الوقت نفسه، المحافظ ووزير الصحة بالتدخل العاجل لضبط المستهترين بحياة الناس والمتاجرين بها في مختلف مناطق المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى